الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لطلاب الثانوية العامة

كل ماتريد معرفته عن برنامج هندسة الطاقة بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان

الأحد 07/يوليو/2024 - 10:17 ص
جامعة حلوان
جامعة حلوان

يتميز برنامج هندسة الطاقة بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان بتقديم تخصصات دقيقة تلبي الاحتياجات المتزايدة في السوقين المحلي والدولي لمهندسين يركزون بشكل أساسي على مجالات الطاقة المختلفة، ويتمتعون بكفاءة عالية في إدارة المشروعات وقدرة على اتخاذ القرارات السليمة.

 

برنامج هندسة الطاقة يركز على تدريس مقررات دراسية مرتبطة بشكل مباشر

يركز برنامج هندسة الطاقة بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان على تدريس مقررات دراسية مرتبطة بشكل مباشر بمختلف مجالات وتكنولوجيات الطاقة. يتم تقديم هذه المقررات من منظور ارتباطها بالطاقة كمصادر وأشكال مختلفة. يدرس الطالب في برنامج هندسة الطاقة مجموعة من المقررات الأساسية للعلوم الهندسية بشكل إجباري، بالإضافة إلى إمكانية اختيار مجموعة من مقررات العلوم التطبيقية التخصصية، مما يؤهله تأهيلًا كاملًا في مجال هندسة الطاقة. هذا التميز يمنح خريجي البرنامج ميزة فريدة لا تتوفر في أي من البرامج الأخرى بكليات الهندسة.

 

يهدف برنامج هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان إلى إعداد خريجين متميزين في تصميم وتشغيل نظم الطاقة، مؤهلين للعمل في الأسواق المحلية والإقليمية. يسعى البرنامج إلى تخريج مهندسين قادرين على المساهمة الفعالة في التنمية المستدامة وتولي المناصب المهنية والقيادية، مع القدرة على تطوير مهاراتهم العلمية باستمرار من خلال التعلم الذاتي.

 

لتحقيق هذه الرسالة، يركز برنامج هندسة الطاقة بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان على توفير تعليم عالي الجودة يعتمد على الاستخدام الفعّال لتكنولوجيا المعلومات وتحليل البيانات. كما يزوّد الطلاب بأساس نظري وتطبيقي متين يتماشى مع التطورات السريعة في البحث العلمي ومتطلبات سوق العمل. يُولي البرنامج أهمية خاصة للتدريب العملي في مختلف تخصصات هندسة الطاقة، بالإضافة إلى تنمية مهارات الاتصال الفعّال، القيادة، والعمل الجماعي. كما يعزز القدرة على المنافسة وفقًا للمعايير الأخلاقية والاجتماعية للمهنة والمجتمع. من خلال هذا النهج الشامل، يهدف البرنامج إلى تخريج مهندسين مؤهلين تأهيلًا عاليًا وقادرين على مواجهة تحديات الصناعة والمجتمع في مجال هندسة الطاقة.

 

يتميز برنامج هندسة الطاقة بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان بأن خريجيه يمتلكون مجموعة من المهارات والقدرات التي تميزهم عن غيرهم في سوق العمل. من أبرز هذه المواصفات القدرة على الربط بين علم الطاقات الجديدة والعلوم الهندسية الأخرى، بناءً على المقررات الدراسية التي درسوها. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الخريجون بمعرفة شاملة بالتقنيات والأساليب الحديثة المستخدمة في توليد الطاقات البديلة.

 

يتميز خريج برنامج هندسة الطاقة بكلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان بالقدرة على توظيف النظريات والمعلومات والبيانات والأفكار لتحقيق ترشيد الطاقة والخامات، واتخاذ القرارات التي تضمن حسن الإدارة وجودة الأداء. كما يمتلك الخريج القدرة على مواجهة المشكلات التي قد تعترضه أثناء تأدية مهامه بفعالية.