الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل | رسميًا.. إعلان نتيجة الدبلومات الفنيه 2024 بنسبة نجاح ٧٠.٩٪

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 03:48 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنيه 202

الدكتور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يعتمد نتيجة الدبلومات الفنيه 2024 بنسبة نجاح تبلغ ٧٠.٩٪. وأعلن الوزير أن الأوائل في شهادات الدبلومات الفنية لعام ٢٠٢٤ يبلغ عددهم ٢٠ طالبة و٦ طلاب، موضحًا أن هناك ٢٤ شهادة متنوعة نتيجة لتعدد التخصصات مثل الصناعي، الزراعي، التجاري، والفندقي، وأن هناك نظامين للدراسة (٣ سنوات و٥ سنوات) بالإضافة إلى أساليب مختلفة للدراسة مثل النظامية ونظام التعليم والتدريب المزدوج والاعداد المهني.


نتيجة الدبلومات الفنيه 2024.. في نظام الدراسة لمدة ٥ سنوات، حضر عدد ٢١٥٧٧ طالبًا وطالبة ونجحوا بنسبة ٨٩.٩٥٪ في ٤ شهادات متنوعة. بينما في التكنولوجيا التطبيقية بنفس النظام، حضر ٥٢ طالبًا ونجحوا بنسبة ٩٨.٠٧٪ في شهادة واحدة. أما في نظام الدراسة لمدة ٣ سنوات بالنظام العام، حضر ٥٦٧٢٨٧ طالبًا وطالبة ونجحوا بنسبة ٦٩.٤٧٪ في ٤ شهادات مختلفة. وفي نظام الدراسة لمدة ٣ سنوات بنظام التعليم والتدريب المزدوج، حضر ١١٢٥٩ طالبًا ونجحوا بنسبة ٨١.٤٤٪ في ٤ شهادات متنوعة. أما في نظام الدراسة لمدة ٣ سنوات برامج مطورة وفق منهجية الجدارات، حضر ١١٣٨٨٦ طالبًا ونجحوا بنسبة ٨٩.٠٣٪ في ٤ شهادات متنوعة. وفي التكنولوجيا التطبيقية بنفس النظام لمدة ٣ سنوات، حضر ٣٠١٥ طالبًا ونجحوا بنسبة ٨٤.٧٤٪ في ٤ شهادات متنوعة. أما في نظام الدراسة لمدة ٣ سنوات ببرامج إعداد مهني، حضر ٦٠١١٠ طالبًا ونجحوا بنسبة ٣٧.٨٤٪ في ٣ شهادات مختلفة.

 

نتيجة الدبلومات الفنيه 2024.. عدد طلاب الدمج الذين حضروا الامتحان بنظام خمس سنوات بلغ ٤٥ طالبًا، ونجحوا بنسبة ٩٣.٣٣٪. أما بنظام ثلاث سنوات، فحضر ٩٧٣٨ طالبًا ونجحوا بنسبة ٨٨.٠٩٪.

 

متوسط نتيجة الدبلومات الفنيه 2024 بلغ ٧٠.٩٪

أعلن الوزير أن متوسط نتيجة الدبلومات الفنيه 2024 بلغ ٧٠.٩٪، وأشار إلى أن عدد الأوائل كان كالتالي: في القاهرة، ٣ طالبات و٤ طلاب، في السويس طالبة واحدة، في القليوبية طالبة واحدة، في البحيرة طالبتان، في المنوفية طالبة واحدة، في الوادي الجديد طالبتان، في الجيزة طالبتان، في الشرقية طالبتان، في بورسعيد طالبتان، في دمياط طالبتان، في البحر الأحمر طالب واحد، في الدقهلية طالبة واحدة، وفي أسيوط طالبان.

 

نتيجة الدبلومات الفنيه 2024.. أفاد الوزير بأن عدد المتقدمين للدبلومات الفنية بلغ ٧٩٠٦٢٥ طالبا وطالبة، وبلغ إجمالي الحاضرين في الامتحانات ٧٨٦٩٦٩ طالبا وطالبة، وأن عدد الناجحين وصل إلى ٥٨٠١٨ طالبا وطالبة. وقدم الشكر لجميع كوادر التعليم الفني والطلاب وأولياء الأمور على الجهود الكبيرة التي بذلوها خلال العام الدراسي، ودعا إلى استمرار الالتزام بالحضور للمدرسة لاستكمال التدريبات العملية والدروس النظرية وفقًا للخطة الدراسية.

 

نتيجة الدبلومات الفنيه 2024.. أوضح الوزير أن التعليم الفني قد نجح في تعزيز قدراته من خلال عدة مبادرات، بما في ذلك تخصيص قناة مصر للتعليم الفني لشرح مناهج ودروس جميع برامج التعليم الفني بمعدل ١٢ ساعة يوميًا، بالإضافة إلى إنشاء ٦ قنوات على YouTube لشرح المقررات وإجراء المراجعات. كما تم تفعيل منتديات التعليم الفني لتوفير روابط لشرح الدروس وتيسير التواصل مع الطلاب، بالإضافة إلى تفعيل قنوات التعليم الفني في المديريات التعليمية وصفحات التواصل الخاصة بالمدارس الفنية.

 

تابع الوزير أن الامتحانات العملية والمعملية والتحريرية جرت خلال الفترة من ٢٥ مايو إلى ٢٧ يونيو ٢٠٢٤، حيث قدم للامتحانات ٧٩٠٦٢٥ طالب وطالبة، وتم تنظيمها في ٢٥٦٢ لجنة. كما شارك ممثلو سوق العمل بنسبة ١٨٠٠ ممثل للعام الثالث على التوالي مع مقيمي وزارة التربية والتعليم في تقييم نتيجة الدبلومات الفنيه 2024، حيث تبلغ عددهم ١١٤١١٧ طالب وطالبة، وذلك وفقًا لبرامج دراسية مطورة تتماشى مع منهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل.

 

إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحان الدور الثاني بلغ ١٩٧٨١٧، بينما بلغ إجمالي الراسبين ٣٤٧٩٠ طالب وطالبة، منهم ٣١١٣٤ طالب وطالبة سيخوضون إعادة نتيجة الدبلومات الفنيه 2024، و٣٦٥٦ طالب وطالبة غائبين تمامًا عن الامتحان أو محرومين منه.