الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وتبادل الخبرات بين الباحثين والمهتمين

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي

الخميس 11/يوليو/2024 - 02:31 م
المؤتمر الدولي الرابع
المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي

من المقرر أن يستضيف  معهد بحوث الإلكترونيات المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي بالتعاون مع المنتدى الأفروآسيوي للابتكار والتكنولوجيا، سيكون مناسبة مهمة للتعرف على أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وتبادل الخبرات بين الباحثين والمهتمين في هذا المجال. الفعاليات المقررة تشمل مسابقات للطلاب في مجالات متعددة مثل الروبوت، تطبيقات الهواتف المحمولة، الغواصات الآلية، والذكاء الاصطناعي.

 المحاضرات التي ستُقدم في المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي 

العلم المفتوح والشفافية في البحث العلمي: سيقدم الدكتور يسري الجمل محاضرة خلال المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي  تناولت موضوع "العلم المفتوح نحو مزيد من التعاون والتكرار والشفافية في العملية العلمية". هذا يعكس التزام المجتمع البحثي بتعزيز التعاون والشفافية في البحث العلمي.

 

تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في الزراعة: سيتم عرض محاضرة في المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي  بعنوان "مبادرة لدمج التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في المجالات الزراعية من خلال برنامج الزراعة الذكية بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية"، التي ستسلط الضوء على كيفية استخدام التكنولوجيا لتعزيز الإنتاجية والكفاءة في القطاع الزراعي.

 

التكنولوجيا والعملة الرقمية في الموازنة العامة للدولة: سيقدم الدكتور السيد الصيفي خلال المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي محاضرة حول "دور التكنولوجيا والعملة الرقمية والذكاء الاصطناعي في معالجة الموازنة العامة للدولة". هذه المحاضرة تسلط الضوء على كيفية استخدام التكنولوجيا والابتكارات الرقمية في تحسين إدارة الموارد المالية العامة للدولة.

 

يمثل المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي فرصة للباحثين والمهتمين بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتبادل الأفكار والخبرات، وتعزيز التعاون العلمي على مستوى عالمي.