الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
بنوك وعقارات

في الاسواق ..منبه يوقظك علي روائحك المفضلة

الثلاثاء 06/سبتمبر/2016 - 03:53 ص
السبورة

صممت شركة فرنسية نموذجاً فريداً لمنبه ذكي يوقظ النائم على روائح طيبة تبعث التفاؤل لصباح يوم جديد، فبدلاً من إصدار أصوات مزعجة في الصباح الباكر، ينشر المنبه روائح ذكية تحث النائم على الاستيقاظ شاعراً بالسعادة.

 

ورأت شركة "سنسور ووك" صاحبة الجهاز الذي يحمل الاسم ذاته "Sensorwake" أنه من الأجمل والأفضل أن يستيقظ الشخص على روائح ذكية يختار من بينها كل يوم، حيث يأتي الجهاز بمجموعة متنوعة من الروائح، يصل عددها 15 رائحة، من ضمنها القهوة والنعناع والأعشاب والمعجنات والكرواسون والفانيلا وحتى رائحة النقود وغيرها العديد.

 

ويعمل المنبه عن طريق عبوات مملوءة بالروائح يتم وضعها في المكان المخصص لها داخل المنبه، تماماً كفكرة معطرات الجو التي يتم توصيلها بالمقبس الكهربائي، وينشر المنبه الرائحة لمدة 3 دقائق كاملة، وفي حال عدم استيقاظ النائم خلال الدقائق الثلاث، يتوقف عن نشر العطر، ويبدأ بإصدار الصوت المعتاد للمنبه لإيقاظ الشخص.

 

من المتوقع وصول المنبه إلى الأسواق بحلول شهر يونيو 2016، ويبلغ سعره 109 دولارات أمريكية، ويبلغ سعر عبوة العطر 10 دولارات أمريكية لكل عبوتين معاً، وتدوم العبوتان لمدة شهرين كاملين، بحسب موقع "سينت" الإلكتروني.