الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
القرارات الوزارية

12 ألف جنيه "سلفة مدارس" للعاملين بهذة الجهة الحكومية.. ننشر التفاصيل

الأربعاء 25/يوليو/2018 - 01:39 ص
السبورة

 تنشر "السبورة" تفاصيل منح 12 ألف جنيه "سلفة مدارس" للعاملين بهذة الجهة الحكومية.

 

حيث وافق عدد من شركات البترول التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية على منح جميع العاملين "سلفة مدارس" للعام الدارسى 2018- 2019 بحد أقصى 12 ألف جنيه خلال الأسبوع الأول من أغسطس المقبل، لجميع العاملين الدائمين والمؤقتين ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط التى وضعتها الشركات حسب لوائح كل شركة.

 

وتمنح السلفة لجميع العاملين ممن لديهم أبناء فى مراحل التعليم المختلفة، وكذلك مواليد ما قبل 1 أكتوبر 2014.

 

وتصرف السلفة للعاملين بإحدى الشركات التابعة للهيئة العامة للبترول "بوتاجسكو" بواقع 3 أشهر من الأجر الأساسى وبحد أقصى 9000 جنيه، على ألا تتجاوز قيمة القسط الشهرى للسلفة وباقى الاستقطاعات للعامل عن نسبة 35% من إجمالى الدخل الشهرى، كما يتم تقسيط قيمة السلفة على عشرة أشهر بخصم الثلث من كل من الراتب الشهرى والمنحة والمكافأة التكميلية.

 

فى حالة عمل الزوج والزوجة معا بالشركة تمنح السلفة لأحدهما فقط ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية، ويتم خصم أول قسط للسلفة اعتبارا من منحة وراتب شهر أكتوبر 2018.

 

وعلى جميع العاملين الراغبين فى الحصول على السلفة تسجيل أسمائهم بالنموذج المعد لهذا الغرض من الشئون الإدارية بكل شركة أعلنت عن "السلفة" مع إرفاق صورة من شهادة ميلاد أحد الأبناء وذلك للعامل المتقدم للحصول على السلفة للمرة الأولى الذى تنطبق عليه الشروط فى موعد أقصاه يوم الإثنين 30 يوليو 2018 مع العلم أنه لن يلتفت نهائيا فى الطلبات التى ترد بعد هذا التاريخ.