الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لحسن انتظام سير العمل

أخبار الجامعات|عصام فرحات يترأس مجلس تيسيير اعمال جامعة المنيا الأهلية

الجمعة 26/أبريل/2024 - 02:56 م
رئيس جامعة المنيا
رئيس جامعة المنيا يتابع تسيير أعمال الجامعة الأهلية

أخبار الجامعات.. ترأس الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والقائم بعمل رئيس جامعة المنيا الأهلية، مجلس تسيير أعمال الجامعة الأهلية، وسط حضور كلا من:  الدكتور أبو هشيمة السيد، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة الأهلية للشئون الأكاديمية، ولفيف من عمداء كلياتها، والدكتور باسم عبد الحكيم، أمين عام الجامعة، أعضاء المجلس.

رئيس جامعة المنيا يتابع تسيير أعمال الجامعة الأهلية

أخبار الجامعات.. كما ناقش مجلس جامعة المنيا الأهلية، عددًا من الموضوعات والقرارات المُتعلقة  بالأمور الأكاديمية والإدارية الخاصة بالجامعة الأهلية؛ وذلك للتأكد من حسن انتظام سير العمل بها بمستوى من الكفاءة والجودة، وفضلا عن الالتزام بضوابط العمل وأحكامه، مع  إجراء عمليات التقييم المُستمر، وتطبيق الآليات التقيمية لعناصر العملية التعليمية كافة،  للحفاظ على النظام المُؤسسي.

أخبار الجامعات.. ومن جانبه أكد الدكتور رئيس جامعة المنيا، خلال اجتماع المجلس، على المُتابعة والتواصل المُستمر مع الطلاب، وتوجيههم وإرشادهم لطبيعة الحياة الجامعية، وفهم متطلباتها، من العمل الجاد والسعي الدؤوب، للاستفادة مما يُقدم لهم في شتى المناحي، لتنمية وبناء شخصيتهم الجامعية، بالإضافة لاكتساب العديد من المهارات التي تتماشى مع مواصفات جامعات الجيل الرابع، ومخرجاتها؛ لتلبية احتياجات سوق العمل.

أخبار الجامعات.. كما نَوَّه رئيس جامعة المنيا إلى أهمية دور المُرشد الأكاديمي، وقيامه بمهام عمله واختصاصاته المنوط بها على الوجه الأكمل، وتأدية أدواره التعليمية والتوجيهية للطلاب، ومُتابعة  أمورهم بصفة مستمرة، موجهًا بتنظيم وتنسيق عمل المشرفين الإداريين داخل الجامعة، لمساعدة الطلاب في كافة أمورهم.

 

أخبار الجامعات.. كما عرض المجلس تقرير استعدادات الجامعة الأهلية لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتي ستبدأ في مايو القادم، بالإضافة لمُناقشة  قواعد التسجيل للمقررات الدراسية وضوابطها، والمنح المُقدمة للطلاب المتميزين بالجامعة، والتي ستُمنح تشجيعًا لمواصلتهم على التميز العلمي في دراستهم.

اقرأ أيضا: أخبار الجامعات|رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان