الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور عدد من السادة رؤساء الجامعات

أخبار الجامعات|رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمعهد إعداد القادة بحلوان

السبت 20/أبريل/2024 - 03:26 م
اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب

أخبار الجامعات.. حضر الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، الذي عُقد اليوم،  برئاسة الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، وسط حضور لفيف من السادة رؤساء الجامعات، والسادة أعضاء المجلس من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، في قاعة اجتماعات معهد إعداد القادة بحلوان.

اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب

أخبار الجامعات.. كما رحب مصطفى رفعت بالحضور، في بداية الاجتماع  موجهًا الشكر لأسرة معهد إعداد القادة بحلوان برئاسة د.كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة على الاستقبال.

ومن جانبه، هنأ المجلس كلًا من د.ناصر محمد عبد الباري العجيزي لتعيينه نائبًا لرئيس جامعة المنوفية لشئون التعليم والطلاب، ود.محمد عماشة لتكليف بتيسيير أعمال نائب رئيس جامعة دمياط لشئون التعليم والطلاب، ود.سامي ضيف لتكليفه قائمًا بتسيير أعمال رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، متمنيًا لسيادتهم المزيد من التقدم والازدهار.

أخبار الجامعات.. كما استمع المجلس لفيلم وثائقي تناول من خلاله تاريخ معهد إعداد القادة بحلوان منذ نشأته، مُسلطًا الضوء على دوره الريادي في دعم الأنشطة الطلابية بالجامعات والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مدار الفترة الماضية.

كما أكد كريم همام، على أهمية دور معهد إعداد القادة بحلوان في إعداد وتأهيل القيادات الجامعية، والعمل على بناء الشخصية المتكاملة للطلاب، من خلال اكتشاف المواهب وصقلها، بالإضافة لتأسيس وبناء منظومة من البرامج الاستثنائية للقيادة، والأنشطة التنموية والتثقيفية والتوعية؛ لمواكبة التطور العالمي، ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس، مشيرا إلى أن ذلك ينعكس بشكل إيجابي علي كل من الطالب والبيئة المحيطة به، وكذلك المشاركة في تنمية البيئة المحلية والقومية من خلال برامج متميزة، تستهدف شتي محاور التنمية.

كما تناول المجلس خلال الاجتماع عددًا من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية، والتي منها تنفيذ توجيهات القيادة السياسية فيما يخص المبادرة الرئاسية بعنوان الكشف الطبي علي طلاب الجامعات، والتي تهدف إلى توسيع دائرة الكشف الطبي الشامل؛ ليشمل كافة الجوانب الطبية والجسمانية لطلاب الجامعات، إيمانًا بأهمية صحة الطلاب ودورها في تحقيق التنمية البشرية والمجتمعية.

اقرأ أيضا: وظيفة جامعه.. جامعة المنيا تعلن عن وظائف جديدة شاغرة لعدد من التخصصات