رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالصور.. جولة نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم و الطلاب بكلية التربية

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 06:13 م
السبورة

أجرى الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس جولة تفقدية داخل كلية التربية ، زار خلالها مسرح الكلية و مكتبة الطالب و الحديقة النباتية و عدد من المعامل و الأقسام و بعض المراكز و استراحة أعضاء هيئة التدريس .


رافقه خلال الجولة الدكتور ماجد أبو العنين عميد الكلية و أ.د. حسن عجوة وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و  أ.د. أسعد عبد الخالق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث .



و خلال جولته أشاد بقيمة و قامة كلية التربية و اعتبرها جامعة متكاملة ؛لما تملكه من تخصصات  و أقسام متعددة تجمع بين الجانبين العلمي و النظري ، حيث يبلغ عدد أقسامها 17 قسما متخصصا.



و أكد أن نجاح الكليات يصب في نجاح الجامعة ككل، كما أكد ضرورة التواصل المستمر بين إدارة الجامعة و الكليات ؛ من خلال استراتيجية عامة وواضحة تضمن تنفيذ أولويات كل كلية وفق خطة زمنية محددة.



و أشار إلى اتجاه كبريات الجامعات في العالم للشراكة مع مؤسسات الدولة ، من خلال التركيز على نقاط القوة بها و محاولة إبرازها و إفادة تلك المؤسسات بما لديها من خبرات علمية و بحثية و خريجين مؤهلين وفق متطلبات سوق العمل و في الوقت نفسه دمج تلك المؤسسات في دعم الجامعات من خلال برامجها المجتمعية  ، باعتبار ذلك اتجاه عالمي يحقق فائدة متبادلة لكلا الطرفين.



و خلال جولته بمسرح الكلية أبدى فخره بوجود مثل هذا الصرح المجهز بأعلى التقنيات الهندسية و التكنولوجية و طالب بأن يواكب ذلك زخم في الأنشطة الطلابية . كما تأكد من ملائمة التصميم الهندسي للمسرح للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ، و توفير كافة السبل التي تمكنهم  من المشاركة بفاعلية في مختلف الأنشطة الطلابية.



و أوضح أ.د. ماجد أبو العنين أن المسرح تم افتتاحه مع مطلع العام الجامعي الحالي و بسعة 450 مقعد و مجهز بأحدث نظم الإضاءة و الهندسة الصوتية.



كما وجه خلال تفقده لمكتبة الطالب بزيادة أعداد أجهزة الكمبيوتر مع التأكد من ربطها بشبكة الإنترنت و إمكانية دخول الطالب على بنك المعرفة المصري للاستفادة من كل ما يحويه من معلومات بشتى التخصصات.



كما استمع لشرح من عميد الكلية حول جدارية المّثال محمد سليم شوقي و التي نفذها عام 1961 و تم ترميمها مؤخرا بالتعاون مع كلية التربية النوعية ، و طالب  أ.د. عبد الفتاح سعود بضرورة جمع المادة التاريخية المتعلقة بالجدارية و عمل ماكيت مصغر لها لضمه لمتحف جامعة عين شمس المزمع إنشائه.


كما تأكد من ضم النباتات التي تحويها الحديقة النباتية بالكلية لقاعدة البيانات التي يجرى إعدادها حول أهم النباتات التي تضمها جامعة عين شمس ذات الجذور التاريخية العريقة.

 


وفي ختام جولته أشاد بامتلاك كلية التربية لمركز النانوتكنولوجي و مركز تطوير التعليم الجامعي و أكد ضرورة الاستفادة من دورهما في مواكبة متطلبات المنظومة الجامعية بما يتماشى مع ما يشهده العالم من تطور

5 مرفقات