ads

خدمات

رسميا.. وزير المالية يعلن عن أخبار سارة للمواطنين

الإثنين 21/يناير/2019 - 09:58 م
ارشيفية
ارشيفية
 
 أعلن الدكتور محمد معيط ، وزير المالية، أنه تم تحقيق فائض أولي قدره 20.8 مليار جنيه بنسبة 0.4% من الناتج المحلى الإجمالى، وذلك مقارنة بعجز أولى قدره 0.3% من الناتج المحلي خلال نفس الفترة من العام المالي السابق.


 

"المرتب والكافأة علي أساسي 2019" صرخة المعلمين التي هزت مواقع التواصل الاجتماعي فهل تصل إلي آذان الوزارة؟



رسميا.. وزير المالية يعلن عن أخبار سارة للمواطنين


 

عاجل| مجلس الوزراء يصدر بيانا هاما بشأن وقف انعقاد الامتحانات بالمدارس والجامعات يوم الخميس المقبل

 

مجلس الوزراء يعلن تفاصيل نظام الأجر المكمل الجديد للأجور والمرتبات شاملاً العلاوات والمتغيرات


السعودية تعلن عن وظائف جديدة للمعلمين والمعلمات.. ننشر نص الإعلان

 

رسميا.. وزير التربية والتعليم يعلن عن تفاصيل حزمة المكافأت الجديدة للمعلمين


عاجل| مدرسة جلوبال الكويتية تعلن عن وظائف جديدة للمعلمين والمعلمات.. ننشر نص الإعلان


 

عاجل| التعليم تصدر بيانا هاما بشأن تعديل الخريطة الزمنية


مدارس دبي الإماراتية تعلن عن وظائف جديدة للمعلمين والمعلمات.. ننشر نص الإعلان

 

بالفيديو | وزير التربية والتعليم: تغيير نظام مكافات المعلمين وتحويله لـ"نظام إلكتروني".. ومليون و ٣٠٠ ألف معلما معهم كروت بها smart card



وأضاف وزير المالية، فى بيان صحفى، أن مصر تتبني حاليًا سياسة تركز على تشجيع الاستثمار في البنية التحتية لجذب استثمارات القطاع الخاص في جميع القطاعات الاقتصادية الحيوية  لدفع معدلات النمو الشامل والمستدام، لافتًا إلى أن هناك بعض القطاعات الاقتصادية الرئيسية التي شهدت تحسنًا كبيرًا في معدلات النمو ومنها قطاع الصناعات التحويلية والتشييد والبناء بالإضافة إلى تطور السياحة والقطاع الصناعى.

 

وأضاف الدكتور محمد معيط أن مصر أنفقت أكثر من نصف تريليون جنيه على قطاع الكهرباء لإنشاء شبكات جديدة  وتنويع مصادر الكهرباء والتغلب على مشكلة وتوفيرها للمصانع الحالية لتعمل بكامل طاقتها، وأصبح لدينا فائضًا نصدره إلى الخارج كما أننا ننتج الكهرباء من 5 مصادر تشمل محطات تعمل بالغاز الطبيعي وبالطاقة الشمسية والنووية وبالرياح والفحم، وأيضًا تجاوزنا نقص إنتاج الغاز الطبيعي والذي كنا نضطر لاستيراده والآن حققنا الاكتفاء الذاتي من الغاز منذ سبتمبر 2018 وسوف نقوم بتصديره الى الخارج قبل بداية العام المالي القادم 2019/2020.

  

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية لوزير المالية فى الندوة التي عقدتها المؤسسة الروتارية ممثلة في روتاري مدينتي تحت شعار "التوقعات والرؤى حول مستقبل مصر الاقتصادي"، وحضر الندوة كلا من الدكتور شريف أديب أستاذ القانون ومؤسس أندية  روتاري التجمع الخامس، وغادة سلام رئيس نادي روتاري مدينتي، ورانيا شلبي السكرتير الفخري لروتاري مدينتي.

 

 

وأعطى الوزير مثالًا على تحسن المناخ الاستثماري بمصر وهو قرار شركة مرسيدس بنز العالمية بالعودة مرة أخرى للعمل والإنتاج بالسوق المصري مما يؤكد نجاح الإصلاحات في جذب المستثمرين وتحسين بيئة العمل.

 

 

 

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على وضع استراتيجية شاملة لخفض معدلات الدين العام إلى مستويات مستقرة تسمح بخلق حيز مالي يساعد على زيادة الاستثمارات العامة وتحسين ورفع كفاءة الخدمات العامة، والقضاء على البيروقراطية وميكنة المؤسسات الحكومية لتعمل بنظام إلكتروني يوفر الوقت والجهد.

 

 

 

وأوضح الوزير أن  مصر حاليًا من الدول التي تحقق أعلى معدل للنمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتًا إلى أننا نستهدف الوصول بمعدلات النمو لتبلغ 5.8% خلال العام المالي الحالي ، وأن مصر كي  تستطيع المحافظة على مستوى المعيشة وتحقيق النمو في ظل معدل نمو سكاني  متزايد لابد أن تستمر في تحقيق معدلات نمو من 7% إلى 8% أي زيادة معدل النمو الاقتصادي بمقدار 3 أضعاف زيادة النمو السكاني.

 

 

خفض معدلات الدين

 

وأكد  أن الدولة تنفذ خطة مُحكمة لخفض معدلات الدين الذى كان قد بلغ 108% من الناتج المحلى الإجمالي فى يونيو 2017، ثم انخفض إلى 98% فى يونيو 2018، ونستهدف خفضه إلى 93% في العام المالي الحالي 2018- 2019، الأمر الذى سينعكس بدوره على تسارع معدلات النمو الحقيقي من الناتج المحلى الإجمالي حيث نستهدف في العام  المالى الحالى الوصول بمعدلات النمو لتبلغ 5.8%.

  

وأشار الوزير إلى أن الاقتصاد المصري واجه صعوبات خارجية مثل ارتفاع أسعار الفائدة بالأسواق الناشئة والحرب التجارية بين الصين وأمريكا وارتفاع سعر برميل البترول، ولكن بفضل خطوات الإصلاح الاقتصادي أصبح الاقتصاد المصري صامدًا أمام هذه التحديات والصعوبات الاقتصادية، مشيرًا إلى أن البطل الحقيقي في هذا الإصلاح هو الشعب والمواطن المصري لأنه تحمل الآثار الناتجة عن هذا الإصلاح من أجل بلده وتطويرها واستقرارها.

تعليقات Facebook