الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي: تذليل كافة الصعوبات التى تواجه الطلاب التشاديين الدارسين في مصر

الأحد 27/يناير/2019 - 12:20 م
ارشيفية
ارشيفية

تلقى د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا قدمه د. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي حول استقباله د. الأمين الدودو عبد الله الخاطري سفير تشاد بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة.

 

وأشار التقرير إلى دعم الوزارة للطلاب التشاديين الدارسين في مصر من خلال زيادة أعداد الطلاب التشاديين الدارسين في الجامعات المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التى تواجههم، وكذلك تلبية الاحتياجات التشادية في مختلف التخصصات العلمية.

 

كما أشار التقرير إلى أن أعداد الطلاب التشاديين الدارسين بلغ حوالي 650 طالبًا في الجامعات المصرية ، و 200 طالبًا في معهد بحوث البترول، حيث تم تخريج ثلاث دفعات من الطلاب التشاديين الدارسين بالمعهد حتى الآن.

 

ومن جانبه أكد السفير التشادي أهمية مصر في القارة إفريقيا، مشيرًا إلي أن مصر فى قلب القارة الإفريقية، كما أنها تمثل مرجعيتها الإسلامية من خلال الأزهر الشريف، معربًا عن فخره أنه درس على يد أساتذة مصريين، مؤكدًا حرص بلاده على الدعم الكامل لمصر خلال الفترة المقبلة، خاصًة في حالة استضافة مصر لمقر وكالة الفضاء الإفريقية فإنها ستلعب دورًا رائدًا فى استرجاع قوة العلاقات المصرية الإفريقية.

 

شهد اللقاء د. ياسر مصطفى القائم بأعمال مدير معهد بحوث البترول، و عائشة محمد آدم المستشار الثقافي بسفارة تشاد بالقاهرة، ومهدي آل يعقوب رئيس المجموعة التشادية المصرية، و وائل محمد عبد الكريم مدير المجموعة التشادية المصرية.