ads

خدمات

محافظ القليوبية وعميد زراعة عين شمس يكرمان عددا من المتدربين على المشروعات الصغيرة بزراعة عين شمس

الأحد 10/فبراير/2019 - 11:35 م
ارشيفية
ارشيفية
 
 كرم صباح اليوم ا.د علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية و ا.د أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس  عددا من السيدات والشباب من ذوى القدرات الخاصة الذين تم تدريبهم بكلية الزراعة على بعض الصناعات الصغيرة.

وذلك بحضور اللواء. مجدي الوصيف رئيس مدينة شبرا الخيمة
  و أ.د. ولاء محمد عبد الغني وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وا . نجوى العشيري، رئيس حي غرب شبرا الخيمة وا .رجب عبدالرازق رئيس حي شرق شبرا الخيمة.

 

 و ذلك فى إطار  البروتوكول الموقع بين محافظة القليوبية و كلية الزراعة بجامعة عين شمس في مجال تدريب المرأة المعيلة وذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق إقامة دورات تدريبية في مجال التصنيع الغذائي والألبان (تصنيع الزبادي- الجبن – اللحوم الجاهزة)، ومجال التصنيع الكيماوي (الصابون السائل – منظفات – عطور)، ومجال الإنتاج النباتي (زراعة الأسطح – إنتاج عيش الغراب)، وفي مجال الصحة العامة ومكافحة الآفات في المنازل والمنشآت.

 


و تستهدف هذه الدورات التدريبية  تأهيل المرأة المعيلة وذوي الإحتياجات الخاصة بتنمية مهاراتهم وتدريبهم على بعض الصناعات البسيطة مثل: صناعات الألبان والصناعات الغذائية الكيميائية البسيطة وكذلك إستثمار قدرات وطاقات ذوى القدرات الخاصة ودمجهم بالمجتمع وجعلهم أفراد فاعلة ومنتجة.

 

وسيتم تكرار هذه الدورات التى تقدم بالمجان  للتدريب على هذه المجالات نفسها ومجالات أخرى للنهوض بمستوى دخل الفرد والحد من أزمة البطالة، حيث أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة هي أساس نهضة كل الدول وسر تقدمها، وناشد المحافظ الشباب سرعة التقدم في مثل هذه الدورات.

تعليقات Facebook