الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. اول رد رسمى من طارق شوقى على الزى الموحد للمعلمين

السبت 16/فبراير/2019 - 04:31 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، رسميا عن الزى الموحد للمعلمين على مستوى مصر، حيث نفى كل ما اشيع عن تطبيق الزى الموحد على مستوى المحافظات، مؤكدا ان هذه مبادرة من محافظة الوادى الجديد.

  
وأضاف الوزير "قام محافظ  الوادي الجديد بتصميم وتنفيذ مبادرة جميلة في محافظته تتعلق بزي مدرسي للمعلمين والإداريين لتوحيد المظهر وإضافة هيبة للمعلم تتناسب مع جلال وظيفته وإذا بمواقع التواصل تموج بالأسئلة والإشاعات والسخرية غير المبررة كلما اجتهدنا لنقدم شيئا أفضل، مؤكدا أن هذه مبادرة من المحافظ وننظر اليها باهتمام ونتابعها ولكنها ليست مبادرة قومية على مستوى الدولة فى الوقت الحالي".


واوضح ان الوزارة لم تصرح باي شئ يتعلق بالزي المدرسي ولم أقول شيئا عن تحمل المعلم أي مبالغ مادية (٥٠ ٪ من التكلفة) كما يشاع على مواقع التواصل.


واشار الى انه إذا أراد البعض معرفة المزيد فليتوجهوا بالسؤال الى المحافظ او مدير المديرية في الوادي الجديد.


وقال "كما نعلم جميعا فإن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة ولذلك اتمني ان نتعاون جميعا في تشجيع كل محاولات الإصلاح صغرت او كبرت وان نتعاون علي تطوير الأفكار بحوار إيجابي مع الابتعاد عن نقل معلومات لا صاحب لها يوما بعد يوم وبلا مرجعية كي نجلد أنفسنا ونحطم من اجتهد ونوقف قطار التقدم.  أما السخرية من كل شئ والجدل الغير هادف لن يساعدوا الوطن ولن يساعدوا من يجتهد للاصلاح".