ads

خدمات

عاجل| ننشر الجدول الرسمي لوزارة المالية بشأن المرتبات الجديدة لجميع العاملين بالدولة بعد زيادة الحد الأدني

الأحد 14/أبريل/2019 - 12:47 ص
السبورة
 

بناء علي رغبة القراء تعيد "السبورة" نشر جدول المرتبات الجديد لجميع العاملين بالدولة المعتمد من وزارة المالية تنفيذا لقرارات الرئيس السيسي بشأن رفع الحد الأدني للأجور: 



بالمستندات| أساسي واستقطاعات مرتبات المعلمين صحيحة.. والحوافز والبدلات والمكافآت "مضحوك عليكم فيها"


  

بالفيديو.. وزير التربية والتعليم يعلن عن 3 بدائل لامتحانات أولى ثانوي الإلكترونية في حالة تعطل "السيستم"


 

عاجل| الحبس سنتين لمدير ووكيل مدرسة و6 سنوات لمدرس فى غرق تلميذ ببيارة صرف بالغربية


 

"القبس الكويتية" : معلمون مصريون وأردنيون وتونسيون يقدمون استقالات بالجملة .. ننشر الأسباب


 

تبدأ يوم 22 المقبل| ننشر جدول الإجازات الرسمية للمعلمين والعاملين بالدولة خلال شهر ابريل.. تشمل أيام الاستفتاء والعطلات


 

عاجل| ننشر الجدول الرسمي لوزارة المالية بشأن المرتبات الجديدة لجميع العاملين بالدولة بعد زيادة الحد الأدني


 

أهم الأخبار| "المالية" تعلن عن تطبيق إجراءات هامة علي جميع العاملين بالدولة بدءًا من 22 أبريل.. ننشر خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن تحديد قيمة المرتبات الاساسية للمعلمين وكيفية احتساب المكافآت .. نائب الوزير : إجراءات تدرج مرتبات العاملين بالدولة لجميع الدرجات الوظيفية للعاملين بالدولة

 

وتضمن الجدول الأجراءات التي ستشرع وزارة المالية فورا في اتخاذ الترتيبات اللازمة لبدء تنفيذ قرارات الرئيس والتي تشمل :

 

١- رفع الحد الآدني لأجور جميع العاملين المدنيين بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ليتحرك من 1200 جنيه شهريا حاليا الي 2000 جنيه، بنسبة ارتفاع 66% وبما يعكس تحسين دخول جميع العاملين في الدولة. وبحيث يصبح الحد الادني للتعيين بادني الوظائف بالدرجة السادسة العمالية 2000 جنيه شهريا بدلا من 1200 جنيه المعمول به منذ عام 2014، ورفع الحد الادني لباقي الدرجات الوظيفية مقارنة بالحد الادني في اول يوليو 2018، ليصبح للدرجة السادسة ٢150 جنيه بدلا من 1850 جنيها والخامسة 2200 جنيها بدلا من 1870 جنيها والرابعة 2400 جنيه بدلا من 1890 جنيها والثالثة الوظيفية ٢٦٠٠ جنيه بدلا من ٢٠40 جنيه والثانية 3000 جنيه بدلا من 2600 جنيه والدرجة الاولي 3500 جنيه بدلا من 2850 جنيها ومدير عام 4000 جنيه بدلا من 3000 جنيه والدرجة العالية 5000 جنيه بدلا من 3200 جنيها والدرجة الممتازة ٧٠٠٠ جنيه بدلا من ٤٦٠٠ جنيه.

 

وذكر البيان ان قيمة التحسن في الاجر للعاملين بالدولة يبلغ علي سبيل المثال في الدرجة الممتازة 2400 جنيها شهريا، والثالثة التخصصية 560 جنيها شهريا والسادسة العمالية 300 جنيها شهريا.

٢- منح العاملين المدنيين بالدولة علاوة دورية، بنسبة ٧٪ من الأجر الوظيفي وبحد ادني ٧٥ جنيها شهريا للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية بدلا من 65 جنيها شهريا العام الماضي وعلاوة خاصة بنسبة ١٠% من الأجر الأساسي في 30 يونيه 2019 وبحد ادني ٧٥ جنيها شهريا للعاملين غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والذين تحكم وظائفهم قوانين او لوائح خاصة بدلا من 65 جنيها العام الماضي.

٣ - منح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة سواء المخاطبين باحكام قانون الخدمة المدنية او غير المخاطبين وبقيمة 150 جنيها اعتبارا من اول يوليو 2019.

4- منح اصحاب المعاشات زيادة ١٥٪ بحد ادني ١٥٠ جنيها شهريا اعتبارا من اول يوليو المقبل مع رفع الحد الادني للمعاش الي ٩٠٠ جنيه شهريا.

5- إطلاق حركة الترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفي المدة البينية اللازمة للترقية اعتبارا من اول يوليو 2019، وهو ما يكلف الخزانة العامة نحو 1.5 مليار جنيه.

6 - البدء في رد مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي لصناديق المعاشات وإدراج المبالغ اللازمة سنويا في الموازنة العامة للدولة لإتمام ذلك خلال فترة محددة وذلك بناء علي دراسات اكتوارية مستقلة تم الانتهاء منها وجاري اعتمادها من الجهاز المركزي للمحاسبات ويصدر بها تشريع من مجلس النواب ينظم ذلك مع الزام وزارة المالية بسدادها سنويا، والي جانب ذلك ستعمل الدولة علي استثمار أموال التأمينات وعوائدها بطريقة عادلة وآمنة لصالح اصحاب المعاشات والمستحقين عنهم.

7 - اضافة ١٠٠ الف أسرة جديدة الي برنامجي تكافل وكرامة اعتبارا من اول يوليو المقبل لتعزيز شبكة الحماية الاجتماعية للأسر الاولي بالرعاية.

 

عاجل| ننشر الجدول الرسمي لوزارة المالية بشأن المرتبات الجديدة لجميع العاملين بالدولة بعد زيادة الحد الأدني
عاجل| ننشر الجدول الرسمي لوزارة المالية بشأن المرتبات الجديدة لجميع العاملين بالدولة بعد زيادة الحد الأدني

تعليقات Facebook