السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

طارق شوقى يستعرض امام مديرى مديريات التعليم سيناريوهات جديدة لامتحانات أولى ثانوى

الأحد 05/مايو/2019 - 05:00 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

عقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية لمتابعة تحضيرات وتنفيذ الإجراءات الخاصة بالاختبارات للصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2018/2019، والمقرر أن تبدأ يوم 19 مايو الجارى.
 
حضر الاجتماع الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، والدكتور أحمد ضاهر مساعد الوزير لتكنولوجيا المعلومات، وحبيبة عز مستشار الوزير للتعليم الفني، والدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، وعدد من قيادات الوزارة.

 
ورحب الدكتور طارق شوقي في بداية الاجتماع، بالحضور قائلاً إن استثمار الدولة المصرية الهائل في البنية التحتية الرقمية للمدارس غير مسبوق، موضحًا أن قلب وروح التطوير في المرحلة الثانوية يتمحور على الأسئلة الجديدة والتي تقيس المستويات العليا لنواتج التعلم، وعلى ذلك فإن نجاح التطوير هنا يتعلق "بقدرات الطلاب على استيعاب الطريقة الجديدة في التعلم والتحصيل وليس في "سيستم" أو "تابلت" أو "راوتر" أو "شبكات انترنت".


وعرض شوقي، خلال الاجتماع السيناريوهات الخاصة بأداء الاختبار للصف الأول الثانوي بما يضمن تمكين كل طالب من أداء الامتحان سواء كان هذا إلكترونيًا أم ورقيًا.

 
وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة عازمة على المضي قدمًا في تطبيق سيستم الاختبارات الإلكترونية والتي تصب في مصلحة عملية تطوير التعليم وستعود بالنفع مستقبلًا، مشيرًا إلى أن هناك عمل ضخم يقوم به مئات الآلاف من زملائي في أسرة التربية والتعليم الرائعة وأملٌ كبير أن تتضافر جهودنا جميعاً من معلمين وإداريين وإعلاميين وأولياء أمور لمساعدة أبنائنا على التأقلم مع التطوير الذي سوف يصب في مصلحتهم.