خدمات

مدبولي يتابع الاستعدادات مع شوقي وطلعت.. فرق للتدخل السريع في امتحانات أولى ثانوى.. اجتماع عاجل للمديريات التعليمية.. اختبارات صباحية وأخري مسائية.. ولطلاب المنازل والسجون والمستشفيات "ورقية"

الأربعاء 08/مايو/2019 - 04:55 م
السبورة
الجمهورية
 
شدد د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء علي ضرورة اجتماع مديري المديريات التعليمية علي مستوي الجمهورية. مع مديري المدارس التي سيتم إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي بها. لمناقشة كل تفاصيل عملية إجراء الامتحانات "الكترونياً". وكيفية التعامل إذا طرأت أي مشكلة. وضرورة وجود خطوط هاتفية للتواصل الفوري لحلها. 


جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الوزراء أمس بحضور وزيري التربية والتعليم والتعليم الفني. والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ومسئولي عدد من الجهات المعنية. لمتابعة استعدادات الامتحان الالكتروني للصف الأول الثانوي. 


أكد د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني - خلال الاجتماع - أنه تم عقد اجتماع مع مديري المديريات علي مستوي الجمهورية. وأنه سيتم إبلاغهم بعدد المدارس الجاهزة للامتحان الالكتروني. مشيراً إلي أن هناك عدداً قليلاً من المدارس سيتم امتحانها ورقياً. اضافة إلي طلاب المنازل والسجون والمستشفيات. 


أضاف شوقي انه سيتم تدريب مديري المدارس لمدة يومين علي آليات تنفيذ الامتحان الالكتروني. وطرق التعامل في حالة حدوث أي مشكلة. مشيراً في الوقت ذاته إلي أنه تم الانتهاء من إعداد الامتحانات الالكترونية للمدارس التي سيتم إجراء الامتحانات بها في الفترة الصباحية. وإعداد امتحانات أخري للمدارس المسائية. بخلاف إعداد الامتحانات الورقية أيضاً. 


من جانبه أكد المهندس عمرو طلعت. وزير الاتصالات. ان هناك تنسيقاً كاملاً بين الوزارتين ومسئولي الجهات المعنية. من أجل التأكد من جاهزية المدارس التي سيتم إجراء الامتحان بها "الكترونياً" وأنه ستكون هناك فرق تدخل سريع جاهزة للتعامل فنياً مع أي مشكلة تطرأ. 

تعليقات Facebook