الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
شارع الصحافة

ننشر نصائح معلمو اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة قبل امتحان السبت

الأربعاء 05/يونيو/2019 - 11:20 م
السبورة

وجه مدرسو اللغة العربية عدد من النصائح الى طلاب الثانوية العامة الذين سوف يؤدون امتحان مادة اللغة العربية لآخر العام يوم السبت المقبل فى تمام الساعة التاسعة صباحا، مطالبين الطلاب بالتركيز علي عدد من الموضوعات المتوقع ألا يخرج عنها الامتحان. 


قالوا من خلال جروب غرفة عمليات "الجمهورية" عبر "الواتس آب" إن المادة من السهل جداً تجميع الدرجات فيها إذا تعامل معها الطالب بهدوء وتركيز. 


التركيز علي الموضوعات الهامة في المنهج حيث وضع المدرسون روشتة قيمة للطلاب في كافة فروع المادة وطريقة مذاكرتها. 


نصح نادر خير الدين معلم خبير بالإسكندرية الطلاب بالتركيز في النصوص علي أسئلة التعليق علي النص من كتاب الوزارة وخصوصاً نص التكافل والكنيسة نورت وأخوتك يا وطني وبالنسبة للبلاغة التركيز علي طريقة حل أسئلة التجربة الشعرية كما تفضل معلموهم وشرحوها. 


قال إنه بالنسبة للنحو لابد من الاهتمام بالموضوعات المتعارف عليها في جميع السنوات السابقة مثل الممنوع من الصرف وإعراب الأفعال والمصادر وجملة النعت وإعراب كلا وكلتا واقتران جواب الشرط بالفاء وأسماء الأفعال ومحلات الضمائر من الإعراب وفي القراءة موضوعات إرادة التغيير والبيروني والقصة حيث يفضل واضعو الأسئلة دائماً التركيز علي مشاعر الصبي في آخر فصول الجزء الأول وأول فصول الجزء الثاني أما الأدب فنرجو مراجعة الرواية والمسرحية جيداً. 


أوضحت صفاء سعد معلم خبير ضرورة التركيز علي البيروني وقيم إنسانية وإرادة التغيير في القراءة والنصوص التكافل والنسور وأهواك يا وطني والكنيسة نورت والأدب والأحياء والبعث والمسرحية والاتجاه الوجداني ومدرسة مطران وبلاغة معرفة إجابة سؤالي التجربة الشعرية والوحدة العضوية والتعبير رؤيتك لتطوير التعليم والمشروعات القومية أما الإبداعي فهو اهتمام الدولة بالتكنولوجيا أو الرياضة أو المشروعات القومية ودور الشباب في تنفيذها. 


نصحوا بالاطلاع على كتاب الجمهورية التعليمي في اللغة العربية ومراجعة كل ما جاء به من امتحانات وأسئلة للمراجعة مؤكدين أن الامتحان لن يخرج عما يتضمن هذا الكتاب.