الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل.. التعليم تصدر قرارا بتحويل المدارس الفنية بنين الى عسكرية

السبت 03/أغسطس/2019 - 11:12 ص
السبورة

كشف الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى، أنه سيتم تحويل المدارس الفنية الصناعية للبنين إلى عسكرية، مثل المدارس الثانوية العسكرية الموجودة فى قطاع التعليم العام.








وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن الهدف من تحويل هذه المدارس إلى عسكرية هو تحقيق الانضباط بين الطلاب الدراسين فيها، موضحا أن مدارس التعليم الفنى لا بد وأن يتحقق فيها الانضابط والاستقرار حتى يستفيد الطلاب تعليميا وتربويا.


وأوضح الدكتور محمد مجاهد، أن تحويل المدارس العسكرية سوف يساهم فى زيادة نسبة الإقبال عليها من جانب الطلاب وأولياء أمورهم، مؤكدا أن المستهدف هى المدارس الصناعية الفنية للبنين وليست مدارس الطالبات، لافتا إلى أن المرحلة الأولى والتى من المقرر أن تبدأ خلال الفترة القليلة المقبلة مع بداية العام الدراسى الجديد تستهدف 27 مدرسة على أن يتم إضافة وتحويل كل عام 27 مدرسة بشكل مستمر.


وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن المدارس بعد إدخال صفة الثانوية العسكرية عليها يجعل الإقبال عليها كبير، إضافة إلى أن شروط الإلتحاق بها لن تتغير على أن يتم زيادة مجموع الالتحاق بها تدريجيا بنسبة 5 درجات مثلا سنويا.


وأوضح الدكتور محمد مجاهد، أن الطالب يحصل على حصة تربية عسكرية يوميا خلال الدراسة تصل مثلا إلى ساعة ونصف ستساهم فى تحقيق الانضباط داخل المدارس الثانوية الصناعية ويستطيع طلابها تحقيق الاستقرار فى دراستهم.