الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
تغريدة وبوست

منشور مهم عن الدرجات المالية للمعلمين.. مستندات

الإثنين 09/سبتمبر/2019 - 12:28 ص
السبورة

نشر السيد الوكيل موجه اول التربية الفنية سابقا بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بوستا مهما الى جميع المعلمين يشرح فيه درجاتهم الوظيفية ومساواتها بالدرجات الموازية لقانون الخدمة المدنية، حيث جاء فى البوست ما يلى:

 
للأسف الشديد وبالصدفة اكتشفت بأن هناك جهل تام من بعض العاملين بالتربية والتعليم بالفرق بين الوظيفة الخاصة بالمعلمين الموجودة بالقانون ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧م وتعديلاته ( ما يطلق عليه مجازا بقانون كادر المعلمين ) وبين الدرجة المالية المناظرة لتلك الوظيفة .. الغريب أنني رأيت اليوم إصرار غريب من رئيسة قسم الملفات ورئيس قسم الإجازات ومدير الشئون المالية والإدارية بإحدي الإدارات التعليمية بأن وظيفة كبير معلمين هي على الدرجة المالية كبير أيضاً.


السيدة رئيسة قسم الملفات التي تستخرج بيانات الحالة تقول إن النيابة الإدارية قالت لها كده وقالت لها تكتب للمعلم الخبير وكبير المعلمين إن درجتهما المالية هي كبير .


لذا أرجو من كل من لا يعرف ومن كل من لا يبحث ليعرف .. أن يقرأ بتأني القرار الوزاري رقم ١٦٤ في 2016/5/31م بشأن اعتماد "بطاقات وصف" أعضاء هيئة التعليم .. وكذلك قرار رئيس جمهورية مصر العربية بالقانون رقم ٩٣ لسنة ٢٠١٢م بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٥٥ لسنة ٢٠٠٧م .. ليعلموا بأن هناك فرق بين وظيفة المعلم وبين الدرجة المالية له .. وأرفق لهم أسفل هذا الكلام صورة القرارين.