خدمات

عاجل| مجلس الوزراء يصدر قرارا هاما بشأن تغيير عدد أيام الدراسة الأسبوعية خلال العام الدراسي الجديد

السبت 14/سبتمبر/2019 - 02:37 ص
السبورة
 
تنشر "السبورة" قرار مجلس الوزراء بشأن تغيير عدد أيام الدراسة الأسبوعية خلال العام الدراسي الجديد.

وإليكم نص بيان مجلس الوزراء :-

عاجل| السيسي يكشف عن السبب الرئيسي في تولي الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم


 

عاجل| السيسى يوجه رسالة هامة للمعلمين بشأن المرتبات


 

عاجل| الرئيس السيسي يعلن عن موعد زيادة حوافز المعلمين


رسمياً| التعليم تصدر نشرة رسمية بمواعيد بدء ونهاية اليوم الدراسى لجميع المراحل للعام الدراسي الجديد.. "مستند"


 

عاجل| "النقابة" تصدر بيانا هاما يحمل مفاجأة سارة للمعلمين



 

عاجل| المالية تعلن عن إجراءات جديدة بشأن فيزا صرف المرتبات لجميع العاملين بالدولة



 

بالأرقام| بيان هام بشأن صافي الحافز التكميلي للحد الأدنى المستحق لـ "المعلمين والإداريين" كل على حسب درجتة وأساسي مرتبه.."مستند"



أهم الأخبار| التعليم : منع تكليف المعلمين بأمن البوابة أو أي أعمال أخرى تخالف الواجبات والمسئوليات المنوطة بهم.. الحبس ينتظر وزير التربية والتعليم بسبب إصدار هذا القرار.. رئيس مجلس الوزراء يصدر قرارا تعليميا هاما.. أول تعليق للوزارة بشأن أزمتها المالية بعد أيام من انطلاق العام الدرسي الجديد


 



نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تداولته في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد إصدار وزارة التربية والتعليم قرارًا بإلغاء إجازة يوم السبت في المدارس مع بداية العام الدراسي الحالي 2019-2020.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس مع بداية العام الدراسي الحالي 2019- 2020، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وأكدت وزارة التعليم أن إجازة السبت سارية كما هو مُتَّبع في الأعوام السابقة، ولم يتم إلغاؤها، كما لا يوجد أي تغيير في عدد أيام الدراسة الأسبوعية.

وأشارت الوزارة إلى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2019- 2020، بعد أن وافق عليها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، حيث بدأت مرحلة رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي من يوم 11 سبتمبر الجاري وتستمر إلى يوم 28 مايو 2020، أما الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوي فتبدأ من يوم 21 سبتمبر الجاري، حتى يوم 4 يونيو 2020، لافتةً إلى أن إجازة نصف العام تستمر أسبوعين بدايةً من السبت 25 يناير 2020 على أن تنتهي الخميس 6 فبراير 2020.

تعليقات Facebook