خدمات

عاجل| المالية: صرف مستحقات الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة قبل بأثر رجعى نهاية أكتوبر.. أحسب مرتبك

الثلاثاء 29/أكتوبر/2019 - 05:00 ص
السبورة
كتبت: كريمة موسي
 

أعلنت وزارة المالية عن  صرف مستحقات الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة قبل بأثر رجعى نهاية أكتوبر



أهم الأخبار| حساب الحد الأدني لجميع درجات المعلمين .. "التنظيم والإدارة" تصدر قرارا عاجلا بشأن احتساب الحد الأدني لمرتبات المعلمين الشهر المقبل.. قرار وزارة المالية بشأن المرتبات والذي سيطبق علي جميع العاملين بالدولة 1 نوفمبر


 

عاجل| المالية: صرف مستحقات الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة قبل بأثر رجعى نهاية أكتوبر.. أحسب مرتبك


 

عاجل| المالية : صرف مستحقات الحد الأدنى لمرتبات العاملين بالدولة بأثر رجعى لمدة 4 أشهر « يوليو، أغسطس، سبتمبر، أكتوبر»



عاجل| "المالية" تعلن عن بدء تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الذي أسعد جموع العاملين بالدولة


حيث قال مسؤول حكومى رفيع المستوى إن حجم الاعتمادات المالية المطلوبة لتطبيق صرف الحد الأدنى للأجور ستتضح بعد الصرف، مؤكدًا استعداد وزارة المالية لتدبير جميع المخصصات من الموازنة وتعزيزها لأى جهة موازنية إذا لم تكن كافية للوفاء بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

 

 

وأضاف: «نتابع التطبيق وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء منذ يوليو الماضى، بمختلف الجهات الإدارية؛ حفاظًا على حقوق العاملين»، مشيرًا إلى أن الصرف للمستحقين سيتم بأثر رجعى لمدة 4 أشهر هى يوليو، أغسطس، سبتمبر، أكتوبر».

 

وتابع: «قبل نهاية أكتوبر الجارى سيتم صرف مستحقات الحد الأدنى للأجور بواقع 4 شهور، وأرجع التأخر فى الصرف إلى انشغال الجهات الحكومية وعدم تمكنها من إعداد المرتبات بالزيادات والترقيات الجديدة، ولاسيما أن الرواتب الحكومية يتم صرفها منذ أكثر من 4 شهور مضت قبل موعدها؛ ما خلق ضغطًا وارتباكًا على الموظفين بالجهات الحكومية، المديريات والحسابات المالية».

 

وأوضح أن هناك عقوبات قانونية تنتظر من لم ينفذ تعليمات وزارة المالية، والمتقاعسين من الجهات الإدارية عن تطيق الحد الأدنى للأجور، حيث أهابت الوزارة مؤخرًا برؤساء الجهات الإدارية اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة نحو إلزام المسؤولين الماليين الذين يعملون تحت رئاستهم بسرعة صرف مستحقات العاملين المقررة لهم بتطبيق الحد الأدنى للأجور منذ أول يوليو الماضى.

تعليقات Facebook