السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم تكشف موعد تسجيل استيفاء ملف الترقى إلكترونيا للمعلمين والمديرين والموجهين

الأربعاء 11/مارس/2020 - 04:32 م
السبورة

أجرت الشئون المالية والإدارية بالمديرية وإدارة الموارد البشرية بالتعاون مع الاكاديمية المهنية للمعلمين اليوم الأربعاء الموافق 11/3/2020 اجتماع لمناقشة إجراءات ترقى المعلمين 2019/2020 بقاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية، تحت إشراف  محمد الحسيني مدير الشئون المالية والإدارية بالمديرية ومنى طاهر مدير إدارة الموارد البشرية والدكتورة حنان عبد الباقي مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين، وبحضور فريق من الاكاديمية المهنية للمعلمين ووكلاء الإدارات التعليمية ومديرى الموارد البشرية  الاحصاء والتسويات بالمديرية والإدارات التعليمية. 


اقرأ ايضا..








وقامت الدكتورة حنان عبد الباقي مدير الاكاديمية المهنية للمعلمين بشرح وافى للترقى ومتابعة الدخول على موقع بيانات كادر المعلم
http:/academy.emis.goy.eg، لطباعة اخطار اختبار الترقى الخاص به لمعرفة موعد ومكان وتوقيت ساعة الاختبار.


ويتم تقسيم وظائف المعلم إلى مستويين ولكل مستوى محاور خاصة به يراجعها الممتحن قبل الإختبار من خلال الموقع، على ان يتم تقييم المعلم للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقى من (100) نقطة كالأتى :
50 نقطة يشترط حصول المعلم فيه على نسبة 50٪ على الاقل من مجموع نقاط النهاية الكبرى للاختيار، 30 نقطة استمارة ملف إنجاز المعلم، و10 نقاط استمارة تقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة و10 نقاط استمارة تقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفنى على أن يكون استيفاء الاستمارة عن طريق الحكومة الإلكترونية بالمدرسة. 


واستكمل الحديث أحمد ثابت مسئول التنمية المهنية بالاكاديمية عن المدة البينية وهى تخفيض سنة للحاصلين على الماجستير وسنتين للحاصلين على الدكتوراه وذلك من خلال بيان معتمد من شئون العاملين من واقع ملفات خدمة المعلمين بالمدرسة مع مراعاة احتساب الحالات المرضية بالنسبة للمعلمات _ البعثة التعليمية بالسودان أو الصومال أو فلسطين_ الحبس الاحتياطي لمن أخلى سبيله_ الاجازة المرضية المرضى بمرض مزمن.


كما ناقش أدوار ومسئوليات المعلم ومديرى المدرسة والحكومة الإلكترونية ولجنة التقييم بالإدارت التعليمية.


وناقش محمد السيد العربى( مسئول It ) بالاكاديمية المهنية للمعلمين إجراءات اختبار المعلم والمشاكل التى تواجهه اثناء التسجيل وكيفية حلها.


واشترطت الدكتورة حنان عبد الباقي إن يتم تسجيل التقييمات  من خلال محضر رسمى ويتم طباعة تقرير التقييم واعتماده من لجنة تقييم ملف إنجاز المعلم والاحتفاظ به للرجوع إليه عند الحاجة.


كما أكدت الدكتورة سيتم تسجيل استيفاء ملف الترقى إلكترونيا للمعلمين والمديرين والموجهين ولجان التقييم بالادارات التعليمية عبر موقع http:// academy. emis. goy. eg/، اعتبارا من الاحد الموافق 22/3/2020 وحتى الخميس الموافق 21/5/2020