الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

بيان الصحة بسوهاج.. حالتين إيجابيتين جديدتين بكورونا.. ووفاة مدرس.. تحويل عامل بوفيه مصنع سكر جرجا لعزل اسنا

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 06:20 م
السبورة

أعلنت مديرية الصحة بسوهاج، تسجيل حالتين إيجابيتين جديدتين لمصابين بفيروس كورونا، الأولى فى مدينة طهطا لمدرس أزهري بمعهد فى قرية بنجا، وتوفى خلال عمل الإسعافات له ووضعه على جهاز التنفس الصناعى بمستشفى الهلال، والحالة الثانية لعامل بوفيه بمصنع السكر بجرجا من مدينة جرجا، وتبين انه كان قد حصل على إجازة مرضية منذ شهرين.


اقرأ ايضا:









اكد بيان الصحة إنه تم تحويل المصاب الثانى إلى مستشفى العزل بإسنا.


وأضاف مصدر بمديرية الصحة، أن حالة مركز طهطا التى توفيت بفيروس كورونا ل "م. م." مدرس أزهرى من مركز طهطا، مواليد 1973، وأن حالة مركز جرجا ل "ح. أ." من منطقة الحوزة، مواليد 1960.

من جانب اخر قررت منطقة سوهاج الأزهرية عقب التنسيق مع الجهات المعنية - مديرية الصحة ومجلس المدينة طهطا - إغلاق معهد بنجا الأزهرى بعد الانتهاء من تطهيره حتى يوم الأحد القادم، وتم مخاطبة كافة الجهات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.


ويجرى حاليا متابعة كافة العاملين فى المعهد والتأكد من حالتهم الصحية والتشديد عليهم فى حالة الشعور بأى أعراض التوجه فورا إلى المستشفيات المختصة.


وذكر بيان المنطقة الأزهرية أن الحالة المصابة بالفيروس والتى توفيت داخل وحدة العناية المركزة هى لأخصائى تغذية "م . م. أ " مواليد 1973 وأن أخر توقيع له داخل المعهد كان يوم 14 إبريل 2020.


كانت مديرية الصحة بسوهاج قد  أعلنت فى بيان لها صباح اليوم الثلاثاء، ظهور حالتين إيجابيتين لفيروس كورونا، الأولى بمدينة جرجا والثانية بمدينة طهطا. وانه تم تأكيد إيجابية إصابة مريضين بالكورونا من مركزين مختلفين بشمال وجنوب المحافظة، وتم تحويل المريض الأول إلى مستشفى العزل باسنا ووصل بالفعل، ولم يتم تحويل المريض الثانى نظرا لوجوده بالعناية المركزة على جهاز تنفس صناعي.


يشار الى ان  محافظة سوهاج قد ظهرت بها  حالتين إيجابيتين بمدينة جرجا لمسن قادم من العمرة وتوفى فى العزل -والثانية لسيده مسنه وتوفيت أيضا ومن جانبها أوضحت مديرية الصحة بسوهاج من خلال بيان لها، أن الخطر يقترب وثانى حالة كورونا بجرجا، الزموا البيوت الرجاء من جميع المواطنين الالتزام بالتعليمات الوقائية والاحترازية التى تصدرها وزارة الصحة وبخاصة التزام البيوت ثم التزام البيوت ثم التزام البيوت مع الالتزام بالنظافة الشخصية وغسيل الأيدى باستمرار.