السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

البرلمان يزف بشرى سارة الى جميع المعلمين والعاملين بالدولة بشأن صرف المقابل النقدى لرصيد الاجازات.. صرف المقابل بالكامل على اساس الاجر التأمينى للعامل

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 12:24 م
السبورة

زفت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بشرى سارة الى جميع المعلمين والعاملين بالدولة بشأن صرف المقابل النقدى لرصيد الاجازات.


اقرأ المزيد:






واكدت اللجنة انها وافقت على مشروع قانون صرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات للعالمين بقطاع الأعمال العام والقطاع العام، وذلك بشكلٍ نهائيٍ، ومن المنتظر أن تتم مناقشته خلال الفترة المقبلة في البرلمان تمهيدا لإقراره وبدأ تنفيذه وصرف المقابل النقدي لرصيد الإجازات، دون اللجوء إلى محاكم.


ووفقا لما نص عليه قانون صرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات للعالمين بـ قطاع الأعمال والقطاع العام، يحق للعاملين بشركات قطاع الأعمال العام والقطاع العام صرف مقابلا نقديا عن رصيد إجازاتهم الاعتيادية، والتي لم يتم استنفادها قبل انتهاء خدمتهم.


ونص القانون على أنه يحسب البدل النقدى على أساس الأجر التأمينى للعامل عند انتهاء خدمته، ويصرف المقابل البدل النقدى للإجازات بالكامل ويجوز الاتفاق بين الجهة والعامل على صرفها على دفعات على ألا تتجاوز فترة السداد عن سنتين ماليتين.