الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

11 ورقة عمل تناقشها جلسات اليوم الثاني لمؤتمر التوجهات المستقبلية للتعايش مع كورونا بالمنوفية

الإثنين 05/أكتوبر/2020 - 03:24 م
السبورة

ترأس الدكتور حسن خطاب وكيل كلية الآداب الجلسة الأولى لليوم الثاني لمؤتمر التوجهات المستقبلية للتعايش مع كورونا المقام في الإدارة العامة بجامعة المنوفية تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة  ورئاسة الدكتور عبدالرحمن الباجوري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.


أكدت الدكتورة درية خيري مقرر الجلسة أن الجلسة ناقشت الآثار الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا والآثار الثقافية علي الحياة اليومية في المجتمع المصري والخطاب الديني في مواجهة كورونا ودراسة واقع التعليم عن بعد في ظل انتشار الفيروس واثره علي أولياء الأمور لدي طلاب المدارس بالمراحل التعليمية المختلفة.
 

واضاف خطاب أن الباحثين ناقشوا دور وسائل التواصل الاجتماعي في نشر الوعي والإرشاد الزراعي بين الريفيين في ظل كورونا وأهمية العمل علي تحري الدقة في نشر الأخبار حول كورونا وتفعيل قانون مواجهة الشائعات وأثر وسائل التواصل في الحد من أثر التباعد الاجتماعي.


شارك في الجلسة باحثين متخصصين وهم الدكتور أسامة مدني عميد كلية الآداب والدكتورة جيهان السيد بكلية الاقتصاد المنزلي والدكتور ايهاب فاضل بالاقتصاد المنزلي والدكتور خالد عبدالفتاح بكلية الزراعة والدكتورة هويدا عزوز بقسم الإعلام بكلية الآداب والدكتور محمد صالح بالاقتصاد المنزلي، الدكتور اسماعيل يوسف بكلية الاداب، وتامر المظالي بكلية الآداب والدكتورة مها عثمان بكلية الآداب.


واختتم الدكتور عبدالرحمن الباجوري الجلسة بتسليم شهادات شكر وتقدير للدكتور حسن خطاب رئيس الجلسة والدكتورة درية خيري مقرر الجلسة وللباحثين المشاركين.