Advertisements

بيان عاجل من طارق شوقى بشأن استقالته من وزارة التربية والتعليم

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 02:37 م
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
كتبت - كريمه موسى
 
Advertisements
كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن حقيقة الاخبار المتداولة بشأن رحيله واستقالته من منصبه بوزارة التربية والتعليم وتوليه منصبا كبيرا فى الامم المتحدة.




واضاف شوقى فى تصريحات صحفية ان هذه الانباء ليس لها اى اساس من الصحة وما هى الا شائعات سخيفة يرددها البعض لزعزعة استقرار العملية التعليمية والتطوير الذى بدأناه منذ فترة خاصة وان هذه الشائعات تتردد كل حين واخر ونحن على ابواب بدء العام الدراسى الجديد.


وتولى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم حقيبة وزارة التعليم خلفا للدكتور الهلالى الشربينى عام 2017، وبدأ فى تطبيق خطة الدولة لتطوير منظومة التعليم عام 2018، حيث تم بناء مناهج جديدة للصفوف الأولى من رياض الأطفال حتى الأول الابتدائى ثم تم بناء مناهج أيضا لتصل إلى الصف الثالث الابتدائى هذا العام تراعى المعايير الدولية فى المقررات الدراسية.


كما تم تغيير نظام التقييم فى الثانوى العام لنقل الطلاب من الحفظ إلى الفهم واكسابهم مهارات يتطلبها سوق العمل حيث تم منح الطلاب أجهزة تابلت بالثانوى العام وتجهيز قرابة 2500 مدرسة بالبنية التكنولوجية، كما تم بناء بنوك أسئلة للامتحانات، وانجاز كثير من الملفات داخل المنظومة التعليمية. 
Advertisements

تعليقات Facebook