الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

قبل أيام من بداية العام الدراسي الجديد| أولياء الأمور: لا نملك إلى شاشة واحده "نشغلها لمين "!.. "هاندفع فلوس مجموعات التقوية ..ولا هانشترى تابلت وندخل النت"

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 01:09 م
السبورة

 لقد أصبح عمر التليفزيون أكثر من نصف قرن  ومازال الوسيلة الإعلامية المفضلة التى لم ينافسها اختراع آخر ، ولسنا فى مجال تعدد مزايا التليفزيون وأنظمته ولكن يمكننا القول أنه مصدراً عيناً للتعليم والتدريب حيث استطاع المعلم أن يتصل بالتلميذ فى منزله من خلاله.


وأصبح الآن هو الوسيلة الأولى  فى بث الدروس  للطلاب فى جميع المراحل التعليمية المختلفه مع بدايه العام الدراسى الجديد 2020/ 2021 لأكثر من 23 مليون طالب وذلك للتصدى من انتشار فيروس كرونا المستجد ولهذا قمنا قام محرر موقع السبورة بأخذ آراء أولياء الأمور وخاصه أن العام الدراسى سوف يبدأ  مطلع الأسبوع القادم     .
                                                                   
قالت لنا "ن.ه"مدرسه بإحدى القنوات التعليميه مدرسه لغه عربيه أن التدريس عبر التليفزيون شئ مبهر  جدا ونقوم فيه بالشرح بطريقه  بسيطه وسلسه حتى تصل إلى مستوى الطالب المتوسط مضيفا أنه يتم اختيار مدرسين القنوات التعليميه من خلال مستشارى المواد بوزارة التربية والتعليم بعد التدريب كلى كيفيه الوقوف أمام الكاميرا والتدريب على أسلوب الإقناع للمتلقي ودائما تقوم الوزاره برصد  لمقدمى البرامج التعليميه اول باول .

وأشارت "م.م"موظفه ولديها 3 أبناء فى مراحل تعليمية مختلفه نحن لسنا ضد التطور انا لا أملك غير شاشة تليفزيون واحده أقوم بتشغيلها لمن انا عندى طالبه بالصف الثالث الابتدائى وطالب بالصف السادس الابتدائى وطالب بالصف الثالث الاعدادى .

وأوضح "ف.ش  "انه لديها اربعه من الأبناء وليس لديها غير شاشة واحده وتسأل أشغالها لمين من الأبناء وانا اعمل فى احدى مصانع للملابس الجاهزة ادخل النت أم اشترى شاشات عرض أم ادفع مصاريف الكتب أما أعطى لهم مجموعات تقوية ماذا أفعل ؟

وأفادت  ش .م ربه منزل انا لى  3 أبناء فى المدارس ولا أملك غير جهاز تليفزيون واحد ولكنى لا أعرف اقرأ والا اكتب فكيف اتابع معهم على جهاز التليفزيون  وأضافت أن  جهاز التلفاز بالنسبه لنا وسيله ترفيهيه والأطفال تعودوا على أنهم يشاهدون افلام كرتون بعد انتهاء الواجب المدرسى لكن هذا العام به عبء كثير على أولياء الأمور من حيث النت والتابلت وكمان التليفزيون .