Advertisements

عاجل| التعليم تصدر 18 قرارا استثنائيا لصالح العملية التعليمة بالمدارس

الجمعة 27/نوفمبر/2020 - 02:25 م
السبورة
كريمة موسي
 
Advertisements
تعليم القاهره تضع 18 قرارا استكمالا لثوره التعليم الفنى اجتمع الدكتور  خالد عبده مدير عام التعليم الفنى ومديرى التعليم الفنى بالإدارات ( التعليم الصناعى والتجارى _ التنسيق الفنى _ والتجهيزات) وقد جاءت توصيات الإجتماع كالتالي:-




















  1_ التشديد على متابعة مدارس التعليم الفنى يوميا للتأكد من حسن سير العملية التعليمية طبقا لخطة الدراسة المعتمدة والمناهج الدراسية لكل تخصص.

 2_ التشديد على تطبيق كافة إلإجراءات الإحترازية والوقائية طوال فترات الدراسة والحرص علي التباعد الاجتماعي والتعقيم المستمر للمدارس والآلات والمعدات وكافة التجهيزات التي يستخدمها الطلبة ويتدربون عليها

 3_ التغلب على المعوقات التى تقابل المدارس الفنية وتفعيل الخطط الدراسية بين المدرسة ومنصة ادمودو الإلكترونية تحت إشراف السيد مدير عام الإدارة التعليمية.

 4_متابعة الجداول الدراسية لكل مدرسة وفقا لخطة الدراسية الوارد ة من الوزارة و إعلانها فى مكان ظاهر

 5_ متابعة استلام الكتب المدرسية لجميع الطلاب والإبلاغ عن أى عجز فى الكتب المدرسية عن طريق مدير عام الإدارة التعليمية ومخاطبة الشئون المالية والإدارية بهذا العجز والعمل على حل المشكلات الناتجة عن تأخر الكتب المدرسية أو الكتب لم يتم طباعتها.

 6- الأهتمام بالنطافة العامة وخاصة دورات المياه والأفنية والتشديد علي الإشراف المدرسى 

 7_ المتابعة الدقيقة لفصول الخدمات. 

 8_ الأعلان عن مجموعات التقوية بالمدارس بمكان ظاهر وتنفيذ جدول المجموعات المدرسية على الواقع وفى مواعيدها المعتمدة من الإدارة المدرسية والإدارة التعليمية.

 9_ سرعة موافاتنا بنماذج الأحصاء الاستقرارى وتقارير فحص الملفات.

 10_ الأهتمام بالصيانة البسيطة للمعدات والأجهزة وتفعيل لجنة الصيانة بالمدرسة للمحافظة على الآلأت والمعدات والأجهزة من التلف وأبلاغ الهيئة العامة للأبنية التعليمية عن الأعطال الخارجية عن الصيانة البسيطة عن طريق إدارة التجهيزات بالمديرية.

 11_ سرعة موافاة إدارة التنسيق الفنى بالمديرية بمايلى: ( ميزانيات المدراس _ حصر الوظائف لجميع هيئات التدريس بجميع التخصصات على CD _ حصر وظائف العاملين بمكتب التعليم الفنى بكل إدارة تعليمية CD + ورقى _ صحف أحوال حديثة لمديرى أدارات التعليم الفنى + مديرى المدراس بجميع نوعياتها _ الأفادة من مدير إدارة التعليم الفنى بتقييم للسادة مديرى المدارس التعليم الفنى بنوعياته والسادة العاملين بمكتب التعليم الفنى _ تقديم المستندات الخاصة بتغيير المسمى الوظيفى على النموذج الحديث طبقا للقرار (41).

 12_ التأكد من صرف المخصصات المالية للمدارس.

 13_ سرعة موافاتنا بأذون الأضافة ومحاضر الفحص للمعدات والحالات _ حصر الآلأت والمعدات على وجه السرعة. 

 14_ ضرورة الألتزام عند الصرف بالاعتمادات المقررة لكل تخصص.

 15_ متابعة المدارس التى يوجد بها صيانة شاملة عن طريق مسئول التطوير والجودة بالإدارة.

 16_ لا يتم توقيع للمقاول على اى مستند يفيد بإستلام المدرسة إداريا إلا فى وجود مسئول التطوير والجودة بالمديرية.

 17_ الحرص على وجود مسئول التطوير والجودة أو من يتم تكليفه يوم الأحد من كل أسبوع

 18_ سرعة التواصل والاستجابة من مسئول التطوير والجودة أو من يتم تكليفه من قبل إدارة التعليم الفنى.
Advertisements

تعليقات Facebook