الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

البابا فرنسيس يقبل العلم العراقي

السبت 06/مارس/2021 - 02:22 م
 البابا فرنسيس يقبل
البابا فرنسيس يقبل العلم العراقي

خلال زيارته إلى محافظة ذي قار، بجنوب العراق، اليوم السبت، وإلقائه كلمة بالقرب من مقام النبي إبراهيم هناك، ظهر البابا فرنسيس في لقطة نادرة وهو يقبل العلم العراقي.

والتقطت للبابا صورة وهو يمسك بيديه العلم العراقي ويقبله، في تقليد لم يتبعه سابقا، باستثناء ما فعله في سبتمبر الماضي عندما قام بتقبيل العلم اللبناني ودعا العالم إلى الصلاة من أجل لبنان.


وفي زيارة هي الأولى من نوعها لبابا الفاتيكان إلى العراق، وصل البابا فرنسيس ظهر اليوم إلى العاصمة بغداد، حيث شهد استقبالاً رسميًا وشعبيًا حافلاً.



وذكرت إذاعة الفاتيكان أن الرحلة، التي تستمر أربعة أيام، تأتي بعد 15 شهرا علق خلالها البابا الرحلات الدولية بسبب وباء كورونا.


وهبطت طائرة البابا والوفد المرافق له، في مطار بغداد الدولي قادمة من مدينة روما الإيطالية، بعد رحلة استغرقت حوالي 4 ساعات ونصف الساعة.


ووسط إجراءات أمنية وصحية كبيرة، استقبله رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وكبار الشخصيات السياسية.


واصطحب الكاظمي، البابا فرانسيس إلى صالة التشريفات الكبرى بمطار بغداد الدولي وعقدا اجتماعا ثنائيا، قبل أن يتوجها إلى قصر السلام في بغداد.


وكان خروجه من قاعة الشرف في المطار وسط مراسم شعبية تراثية عراقية من موسيقى ورقص قدمتها فرقاً فنية محترفة، التي قدمت انشودة للترحيب به.