Advertisements

طريقة الاستعلام عن نتيجة الاعلان 14.. وموعد تقديم التظلمات

الأربعاء 24/مارس/2021 - 05:22 م
السبورة
هبة رمضان
 
Advertisements
شهد الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إقبالًا كبيرًا من قبل حاجزي الوحدات السكنية، ضمن الإعلان الرابع عشر، ووحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، وذلك للاستعلام عن نتيجة الفرز، عقب تداول أنباء عن ظهور نتيجة الحجز.


تعطل الموقع، بسبب الإقبال على الشديد،  مما ادى الى زادت التساؤلات حول أسباب هذا العطل، ومتى سيتم صيانته، كى يستطيع المتقدمون زيارة الموقع، والاستعلام عن نتيجة الفرز. 


أكدت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن هناك ضغطًا كبيرًا على الموقع الإلكتروني للصندوق، بسبب رغبة حاجزي الوحدات السكنية، في الاستعلام عن نتيجة الفرز، وليس هناك أي عطل فنى.

وأشارت الرئيس التنفيذى للصندوق، إلى أن هناك رسائل نصية ستصل لجميع الحاجزين، على أرقام هواتفهم المرفقة بكراسة الشروط، والتي ستضمن نتيجة الفرز، سواء المنطبقة عليهم الشروط أو غير المنطبقة عليهم.

وأوضحت «عبد الحميد»، أن الرسائل سيتم إرسالها تباعًا إلى جميع المتقدمين للحجز، وسددوا مقدم جدية الحجز، وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق.


ويتطلب هذا الإجراء، ألا يقوم أي حاجز بغلق هاتفه المحمول المسجل بأوراق التقديم، حتى تصله رسالة نصية بنتيجة الحجز، والإجراءات المتبعة من قبل العميل بعد ذلك.


والمواطنون المنطبق عليهم الشروط، سيتم تمكينهم من سداد الدفعات ربع السنوية المُستحقة عليهم طبقا للمنصوص عليه بكراسة الشروط بواقع 12 دفعة ربع سنوية، خلال مدة التنفيذ وقدرها 3 سنوات، حيث يبدأ سداد الدفعة الأولى في 1 أبريل 2021.


كما سيتم فتح باب التظلمات أمام المواطنين غير المنطبق عليهم الشروط كفرصة ثانية لهم لاستيفاء المستندات المطلوبة وغير المكتملة، لتعديل موقفهم من غیر المنطبق إلى المنطبق.


وأكدت الرئيس التنفيذي للصندوق، فى تصريحات سابقة، عدم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط علیهم، وقت التقديم، الخاصة بالعملاء المتقدمين بشهادات دخل متجاوزة للحد الأقصى والأدنى للدخل، وكذلك للسن، والمُعلن عنهما سابقاً بكراسات الشروط، مع إمكانية استيفاء المستندات أو البيانات غير المُكتملة خلال تلك الفترة أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات.

Advertisements

تعليقات Facebook