Advertisements

عاجل| محام بالنقض.. طارق شوقى يتحدى ارادة الأمة ومجلسها المنتخب ويخالف أحكام الدستور ويهدد شرعية أمتحانات الثانوية العامة

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 01:27 ص
د طارق شوقى
د طارق شوقى
كتبت / هدي حسني
 
Advertisements

قال المستشار عمرو عبدالسلام المحامى بالنقض، علمت أن الدكتور طارق شوقي كان متابع للبث المباشر الذي قمت به من خلال موقع السبورة بالتعليق علي قرار مجلس الشيوخ برفض مشروع  قانون الثانوية العامة.


وقام بالرد علي من خلال بعض التدوينات عبر صفحته الشخصية خلال فترة البث.


اضاف عمرو عبدالسلام، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الأجتماعى "الفيسبوك"، واضح أن معالي الوزير لم يطلع على نصوص قانون التعليم الحالي ومشروع القانون المرفوض حتي يكتب هذا المنشور، وواضح ايضا  أن سيادته  مصرا علي تحدي إرادة الأمة ومجلسها المنتخب بإرادة الشعب في واقعة خطيرة لم تحدث من قبل في التاريخ المصري الحديث.


يا دكتور طارق أكررها لك للمرة المليون ليس من سلطاتك إجراء امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا بنظام النماذج المختلفة لأن هذا مخالف لأحكام الدستور وبه إخلال بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الطلاب ويخالف احكام قانون التعليم ذاته الذي ينص علي إجراء الامتحانات ورقيا بالنظام القومي الموحد   ويهدد شرعية الامتحانات برمتها ويؤدي إلى بطلانها.


رجاء يا معالي الوزير  أن تكلف نفسك جهد الاطلاع علي مشروع القانون المقدم منكم و الذي تم رفضه من مجلس الشيوخ خاصة نص المادة 28 مكرر(ج) والتي تنص علي أن يكون أداء الامتحان إلكترونيا أو ورقيا ويجوز تقسيم الطلاب في كل مادة إلي مجموعات متعددة ويتم إجراء الامتحان لكل منها علي حدة في أوقات مختلفة وفقاً لنماذج مختلفة علي أن تكون متكافئة في درجة الصعوبة) والتي تخالف تصريحك المكتوب عبر صفحتك الشخصية.


يا معالي الوزير أنت تعمل في دولة قانون ومؤسسات ويجب عليك الالتزام بأحكام القانون والانحناء لمبدء المشروعية وسيادة القانون واحترام مبدأ الفصل بين السلطات.


بالفيديو.. المستشار عمرو عبدالسلام يعلن عن أخر تطورات اخر تطورات قضية تعيين الـ١٢٠ الف معلم




Advertisements

تعليقات Facebook