الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: تصريح مفاجئ لوزير التربية والتعليم بشأن استرداد التابلت من الطلاب بعد امتحانات الثانوية العامة 2021.. المعلمون يحذرون : استقطاعات يوليو التهمت الزيادات.. و 3 خصومات تنتظر راتب المعلم الخ

الأربعاء 07/يوليو/2021 - 11:45 م
نشرة-السبورة
نشرة-السبورة

أهم الأخبار:  تصريح مفاجئ لوزير التربية والتعليم بشأن استرداد التابلت من الطلاب بعد امتحانات الثانوية العامة 2021.. المعلمون يحذرون : استقطاعات يوليو التهمت الزيادات.. و 3 خصومات تنتظر راتب المعلم الخبير.. وزارة التربية والتعليم تعلن عن رسوم التقدم للعام الدراسى الجديد لجميع الصفوف الدراسية



أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن التابلت سوف يصبح ملكاً للطالب وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأضاف الوزير في تصريح له علي أحد مجموعات تطبيق واتس أب، أن وزارة التربية والتعليم لن تقوم باسترداد اجهزة التابلت من طالب الثانوية العامة عقب انتهاء الامتحانات 
 
جدير بالذكر وزارة التربية والتعليم ، قد أعلنت إنه من المقرر أن يتم إتاحة امتحانات المواد التى لا تضاف للمجموع"التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد" "ومادة الإحصاء وتراجمها" لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، للعام الدراسى 2020/2021، وذلك  بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية والنيل ومدارس المتفوقين (STEM) وطلاب الدمج والمكفوفين، يوم السبت الموافق 3/7/2021، عبر الرابط التالى: http://moe.gov.eg.



طالب عدد من المعلمين ، الدكتور محمد معيط وزير المالية، بضرورة تصويب سياسات الخصومات التي تستهدف المعلمين وتبدد الزيادات التي يحصلون عليها.

وقال أحمد عكاشة معلم في تدوينة له علي صفحتة علي موقع "فيسبوك" أن الخصومات التي يتم فرضها علي المعلم لم تراعي العدالة للمعلمين.

 أعلنت وزارة التربية والتعليم إنه من المقرر أن يتم تحصيل رسوم التقدم للعام الدراسى الجديد وذلك وفقا للرسوم المحددة سالفا من العام الماضى: