الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
من هنا وهناك

أهم الأخبار: فضيحة جديدة في امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. والطلاب يدفعون الثمن.. الحد الأدني الجديد لمرتبات العاملين بالدولة اعتبارا من 1 يوليو .. "الدرجة الممتازة 8400 جنبها"..النجار لـ "وزير ال

الخميس 15/يوليو/2021 - 12:21 ص
أرشيفية
أرشيفية

أهم الأخبار:  فضيحة جديدة في امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. والطلاب يدفعون الثمن..  الحد الأدني الجديد لمرتبات العاملين بالدولة اعتبارا من 1 يوليو .. "الدرجة الممتازة 8400 جنبها"..النجار لـ "وزير التعليم" : خصم 1% من مرتبات المعلمين شهريا للنقابة جريمة ومخالفة للقانون

تقدم عدد من الطلاب وأولياء الأمور باستغاثة بشأن امتحان الجبر والهندسة الفراغية إلي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ولمن يهمه أمر التعليم في مصر .

وغرد عدد من الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدين أن المأساة تتكرر والطلاب يدفعون الثمن.
حيث اشتمل امتحان الجبر والهندسة الفراغية علي السؤال رقم ٨ والذي وضع خطأ مما تسبب في إرباك الطلاب وضياع وقت كبير من وقت الامتحان في محاولة للإجابة عليه فضلاً عن تعب الأعصاب والإحباط.

وأكد عدد من الطلاب أن المشكلة ليست في أن السؤال تم وضعه خطأ، المشكلة في حالة الطلاب السيئة بسبب هذا السؤال .

وكان مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم قد كشف ان غرفة العمليات المركزية وفريق مكافحة الغش، يتتبع الصور المنشرة على مواقع التواصل الاجتماعى والسوشيال ميديا بشأن اسئلة امتحان الجبر والهندسة الفراغية والتى يؤدى فيها الطلاب الآن امتحان آخر العام.



نشرت وزارة المالية منشورا تضمن جدول الحد الأدني الجديد لمرتبات العاملين بالدولة بداية من 1 يوليو الجاري.

أصدرت وزارة المالية نشرة بشأن صرف الحافز الإضافي الشهري للموظفين "من الدرجة السادسة وحتى الممتازة". تضمنت الآتي:

الزيادة المقررة في الحافز الإضافي الشهري للموظفين المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية وغير المخاطبين به بفئات مالية مقطوعة وتمثلت في الآتي:

- الدرجة السادسة والخامسة والرابعة الزيادة المقررة 175 جنبه

- الدرجة الثالة الزيادة المقررة 225جنيه

- الدرجة الثانية الزيادة المقررة 275جنيه
- درجة الأولي الزيادة المقررة 325جنيه

- درجة عام أو كبير الزيادة المقررة 350جنيه

- الدرجة العالية الزيادة المقررة 375جنيه



- الدرجة الممتازة أو ما يعادل كل منها الزيادة المقررة 400 جنيه



قال المعلم أسامة النجار في تدوينة له علي جروب اتحاد معلمي مصر، علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،
خصم 1% من مرتبات المعلمين شهريا للنقابة جريمة ومخالفة للقانون، الإدارة أو المديرية اللي هتخصم من المرتب معناها إنها بتسرقكم مع النقابة.

ووجه النجار رسالة للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم تضمن الآتي: 

رجاء من معلمي مصر رفض المراسلات الصادرة من لجنة تسيير أعمال نقابة المهن التعليمية إلى مديريات التربية والتعليم والتي تطالب بخصم 1% من مرتب كل معلم لحساب نقابة المهن التعليمية، حيث أن هذا الخصم مخالف لقانون نقابة المهن التعليمية رقم  79 لسنة 1969 م الذي حدد اشتراك النقابة السنوي بمبلغ 18 جنيها مقسمة على أقساط شهرية أي 1.5 جنيه شهريا كاشتراك شهري.