الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

بشرى سارة الارصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة

الجمعة 06/أغسطس/2021 - 08:46 م
السبورة

قال مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، الدكتور محمود شاهين  إن طقس الغد سيشهد نهاية الموجة الحارة، وسيبدأ الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة من يوم الأحد.

وكشف شاهين السبب وراء درجة الحرارة المحسوسة التى يشعر بها الانسان فتتوقف على عدة عوامل مرتبطة بعملية التعرق وتبخر العرق عن الجلد، ومنها كمية أشعة الشمس، ونسبة الرطوبة فى الجو، فالرطوبة العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الإنسان فيزيد إحساسك بالحرارة.

- طقس السبت سيكون شديدة الحرارة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري، ورطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، وستكون نسبة الرطوبة مرتفعة بما يزيد من الشعور بدرجات الحرارة المحسوسة، بقيم من 3 إلى 4 درجات.

- ارتفاع الرطوبة لتصل نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و40 للصغرى.

- تنشط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتتكون الشبورة المائية فى الصباح الباكر على الطرق السريعة القريبة من مصادر المياه المؤدية إلي للقاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري.

درجات الحرارة غدا السبت 7-6-2021:

- القاهرة والوجه البحري بين 40-42. 

- السواحل الشمالية 34-37.

- جنوب سيناء 39-42 درجة.

- شمال الصعيد 41-43.

- جنوب الصعيد 42-43.