الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بشرى سارة لطلاب علمي رياضة بتنسيق المرحلة الثانية

السبت 28/أغسطس/2021 - 02:59 م
السبورة

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، بعد إعلان نتيجة المرحلة الاولى للثانوية العامة، ووفقا لإحصاء فئات مجموع النجاح في امتحان الثانوية العامة لطلاب شعبة علمي رياضة، فيتضح أن الطلاب الذين حصلوا على ما يزيد على 90% في هذه شعبة الرياضة هم 3000 طالب، ما يوفر مقاعد متاحة في كليات الهندسة ستكون أكثر من ذلك.

بالاضافة الى إنه وفقا لتوقعات تنسيق الجامعات 2021 سيكون هناك أماكن متاحة للطلاب الحاصلين على أكثر من 85% وليس فقط بل ستكون هناك أماكن متاحة للطلاب الذين حصلوا على أكثر من 80% لاستيعاب الطلاب.

وفى السايق ذاته، قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم، أنه سيتم اعلان نتائج المرحلة الاولى لطلاب الثانوية العامة، عقب انتهاء المؤتمر الصحفى على الموقع الإلكترونى للتنسيق بحيث يتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة وطباعة بطاقة الترشيح للكلية .
 
ومن المقرر أن يعلن مكتب التنسيق للجامعات الحكومية نتائج المرحلة الأولى للتنسيق ظهر غد الأحد 29-8-202، فى مؤتمر صحفى للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى بحضو المشرف العام على مكتب التنسيق  السيد عطا، والدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمى للوزارة ومسئولى مكتب التنسيق.