الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

إحالة 275 من العاملين بـ«التعليم والصحة» للتحقيق فى هذا المحافظة

الأحد 17/أكتوبر/2021 - 07:15 م
السبورة

قرر محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، إحالة 275 من العاملين بمستشفى مركزي ومدرستين بمركز بلبيس أسماء بنت أبي بكر الإعدادية بنات، والفتح الابتدائية بمركز بلبيس، إلى الشئون القانونية للتحقيق معهم لعدم انتظامهم في عملهم وعدم تواجدهم في النوبتجيات المخصصة لهم.

قام المحافظ بزيارة ميدانية مفاجئة:
- ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات الواقية وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة وسلامة الطالبات والقائمين على العملية التعليمية.

ومن خلال الاطلاع على سجل الحضور والانصراف بالمدرستين:
- فوجئ بغياب 26 من العاملين بالمدرستين دون عذر أو مبرر قانوني فقرر إحالتهم للتحقيق مؤكدا بانه لن يسمح بأي إهمال أو تقصير في العمل.

- التأكد من توافر المستلزمات الطبية وتواجد الاطباء وطاقم التمريض بالأقسام الطبية المختلفة.

- اطمأن على تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى بصورة جيدة،

- شدد على ضرورة انتظام مواعيد إجراء أعمال الصيانة الدورية للمعدات الطبية المستخدمة بالمستشفى للحفاظ على أرواح المواطنين، كما اطلع المحافظ على سجل الحالة الصحية للمرضى والمترددين على المستشفى والإجراءات المتبعة في التعامل معهم ومع حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد وتوفير العلاج اللازم لهم.

- مؤكداً على إدارة المستشفى بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية اللازمة للمرضي ومراجعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المترددين على المستشفى والأطقم الطبية..

- أن المحافظة تحرص على توفير كافة سُبل الدعم لتطوير قدرات المستشفيات والوحدات الصحية بمراكز ومدن المحافظة لتقدم خدمة علاجية متميزة للمرضى والمترددين عليها.

- فوجئ بتغيب 249 من العاملين بمستشفى بلبيس المركزي ما بين طبيب وصيدلي وإداري وفني وعامل دون مبرر، الأمر الذي يترتب عليه قصور في الخدمة المقدمة للمرضى فقرر احالتهم للشئون القانونية.

- ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية لرصد وتقييم الأداء واتخاذ ما يلزم قانونا حيال المقصرين.