Advertisements

عاجل.. تراجع حاد في أسعار الذهب بقيمة 4 جنيهات اليوم الأحد

الأحد 21/نوفمبر/2021 - 12:38 م
أرشيفية
أرشيفية
 
Advertisements
تراجعت أسعار الذهب اليوم الأحد 21-11-2021 في مصر بقيمة 4 جنيهات وذلك في ختام جلسات التداول لهذا الأسبوع، بسبب هبوط سعر الذهب في البورصة العالمية إلى مستويات 1846 دولارا للأونصة.

وإليكم قائمة بأسعار الذهب اليوم :
عيار 18 يسجل 692.57 جنيه للجرام.

 عيار 21 يسجل 808 جنيهات للجرام.

 عيار 24 يسجل 923 جنيها للجرام.

 الجنيه الذهب 6464 جنيها.

 أونصة الذهب 1846 دولارا.
    فيما حذر عدد من الخبراء من أن أسعار الذهب تشهد تغيرًا كبير، بسبب تغير السعر صعودًا وهبوطًا محليًّا في البورصة العالمية، نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما تشهد المبيعات تراجعًا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.


جدير بالذكر أن كافة الأسعار المسجلة في السوق المصري، والمنشورة في سياق هذا التقرير غير مضاف إليها ما يسمي سعر المصنعية، والذي يختلف من تاجر إلى آخر ومن شركة إلى أخرى، وكذلك تختلف وفق نوع المشغول الذهبى فى مصر.

وفي ذات السياق أعلنت الحكومة عن إجراءات «تعطيل الدراسة والعمل بالوزارات والمصالح الحكومية" وذلك من خلال مشروع قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية المقدم من الحكومة الذي تناقشه لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب والذي تضمن25 إجراء وتدابير لمواجهة الأوبئة أبرزها :

1-  تعطيل الدراسة مدة محددة، جزئيا أو كليا، بالمدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية وأي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة

2- تعطيل العمل، لمدة محددة جزئيا أو كليا، ولمدة محددة، في الوزارات والمصالح والأجهزة الحكومية، ووحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة والقطاع الخاص.

3- إلزام المواطنين باتخاذ كافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة من السلطات الصحية، بما في ذلك ارتداء الكمامات الواقية و تلقى اللقاحات أثناء التواجد أو التردد على أماكن محددة.
Advertisements

تعليقات Facebook