الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

بيان عاجل من طارق شوقى بشأن مسابقة الـ 30 الف معلم

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 11:12 ص
الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى

اصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بيانا بشأن التفاصيل الكاملة بشأن مسابقة الـ 30 الف معلم، والتى سوف يتم فيها قبول المتقدمين خلال شهر يوليو المقبل.


واضاف وزير التربية والتعليم فى تصريحات صحفية أن كل ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض مواقع الصحف الإلكترونية عن معايير اختيار المعلمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم، لا اساس له من الصحة، مؤكدا انه سوف يتم عقد مؤتمرا صحفيا خلال الايام المقبلة، لاعلان شروط التقديم للمعلمين فى هذه المسابقة.


واكد الدكتور طارق شوقى، انه يتم حاليا حصر نسب العجز في المعلمين في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدريجي


واضاف وزير التربية والتعليم، أنه في مسابقة تعيين 30 ألف معلم، سوف تحصل كل محافظة على عدد من المعلمين الجدد حسب العجز، مقارنة بباقي المحافظات، دون أن يتم تركيز أعداد بعينها في محافظة معينة، وترك محافظة أخرى تعاني من عجز المعلمين


واوضح طارق شوقى، انه سيتاح التقدم لجميع المعلمين ممن تتوافر بهم شروط مسابقة تعيين 30 ألف معلم، على أن يتم اختيار أصحاب الكفاءات ممن تتوافر لديهم الشروط والضوابط الخاصة بالمسابقة، وذلك التزاماً بمعايير النزاهة والشفافية


وفى سياق مختلف كرم كل من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور ايمن مختار، محافظ الدقهلية، معلمة السنبلاوين وداد حمدي، رئيس لجنة الإعدادية بإحدى المدارس بالدقهلية، بعد التعدى عليها من قبل الاهالى لرفضها تسهيل الغش لابنائهم فى امتحانات الشهادة الاعدادية، والتى اسدل الستار عليها يوم الخميس الماضى.


كما قامت نقابة المعلمين بتكريمها وسط زملائها فى المدرسة بعد واقعة التعدى عليها، من قبل الاهالى، وتعريض حياتها للخطر من اجل التصدى لظاهرة الغش فى الامتحانات.


ومن المقرر ان يستضيفها الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، من اجل تكريمها بعد هذه الواقعة.


واشعلت صور تكريم المعلمة وداد حمدى السوشيال ميديا، خاصة انها عرضت حياتها للخطر، وقدمت نموذجا يحتذى به من قبل المعلمين، فى التصدى لهذه الظاهرة الخطيرة، والتى تؤدى الى خراب المجتمع.

وجاءت ردود افعال نشطاء السوشيال ميديا كالتالى:

"اللى اعتدوا على المعلمة ومن أرادوا الغش في السجون الآن" .

"هذا هو جزاء من يؤدي واجبه".

"معلمه السنبلاوين لم تتردد في منع الغش رغم أنها كانت تعلم أنه سيتم التعدي عليها من أولياء الأمور ولكنها لم تخف من ذلك ولم تختلق الحجج والاعذار مثلما يفعل الكثير".

"ولم تقول إن الدولة هي اللي عايزه الغش ينتشر زي ما بيدعي البعض وخير دليل على ذلك التكريمات التي تمت لها".

"يا معلمي مصر لم ولن يستطيع الرئيس ولا الوزير منع الغش أنتم فقط من تستطيعون فعل ذلك فهي أمانة في أعنقاكم" .