الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

فيديو انقاذ المعلمة وداد حمدى من بطش بعض أولياء الأمور.. يشعل السوشيال ميديا

الثلاثاء 08/فبراير/2022 - 12:34 م
السبورة

اشعل الفيديو الذى تم نشره على صفحات التواصل الاجتماعى، بشأن انقاذ المعلمة وداد حمدى عبدالعال، رئيس لجنة امتحانات احدى المدارس الاعدادية بالدقهلية، السوشيال ميديا.


وجاء السبب الرئيس لاعتداء بعض اولياء الامور على رئيس لجنة امتحانات الشهادة الاعدادية، هى التصدى لظاهرة الغش فى الامتحانات، والتى كان يحاول بعض اولياء الامور تفشيها داخل لجان الامتحان، الا ان المعلمة تصدت لهذه الظاهرة، مما عرض حياتها للخطر، وتدخل رجال الشرطة، وتم نقلها عن طريق سيارات البوليس الى منزلها فى امن وسلامة، ولمشاهدة الفيديو اضغط هنااااااا.


أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم على اتخاذ اجراءات أمنية صارمة لحماية المعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية الذين يساهمون في سير عملية الامتحانات، سيتم الإعلان عنها لاحقًا، و تطبيق القواعد بشدة لمن يساهم في الغش أثناء الامتحانات من أولياء أمور أو طلاب أو معلمين. 


وقام الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بتكريم المعلمة وداد حمدى، بسبب جرأتها وتعريض حياتها للخطر، وتصدت لظاهرة الغش فى الامتحانات، حيث اكد الوزير أن السبب الرئيسي في ظاهرة الغش هو الاعتقاد بأن الهدف من التعليم هو الدرجات وليس التعلم والثقافة واكتساب المهارات لبناء  مجتمع الجمهورية الجديدة، وأن ظاهرة مساعدة أولياء الأمور للطلاب في الغش تعتبر جريمة في حقهم وحق غيرهم من الملتزمين ولا تساعد ابنائهم وتمنى أن لا تكون هذه الظاهرة واسعة النطاق.


وفى نفس السياق كرم كل من الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور ايمن مختار، محافظ الدقهلية، معلمة السنبلاوين وداد حمدي، رئيس لجنة الإعدادية بإحدى المدارس بالدقهلية، بعد التعدى عليها من قبل الاهالى لرفضها تسهيل الغش لابنائهم فى امتحانات الشهادة الاعدادية، والتى اسدل الستار عليها يوم الخميس الماضى.


كما قامت نقابة المعلمين بتكريمها وسط زملائها فى المدرسة بعد واقعة التعدى عليها، من قبل الاهالى، وتعريض حياتها للخطر من اجل التصدى لظاهرة الغش فى الامتحانات.


ومن المقرر ان يستضيفها الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، من اجل تكريمها بعد هذه الواقعة.


واشعلت صور تكريم المعلمة وداد حمدى السوشيال ميديا، خاصة انها عرضت حياتها للخطر، وقدمت نموذجا يحتذى به من قبل المعلمين، فى التصدى لهذه الظاهرة الخطيرة، والتى تؤدى الى خراب المجتمع.

وجاءت ردود افعال نشطاء السوشيال ميديا كالتالى:

"اللى اعتدوا على المعلمة ومن أرادوا الغش في السجون الآن" .

"هذا هو جزاء من يؤدي واجبه".

"معلمه السنبلاوين لم تتردد في منع الغش رغم أنها كانت تعلم أنه سيتم التعدي عليها من أولياء الأمور ولكنها لم تخف من ذلك ولم تختلق الحجج والاعذار مثلما يفعل الكثير".

"ولم تقول إن الدولة هي اللي عايزه الغش ينتشر زي ما بيدعي البعض وخير دليل على ذلك التكريمات التي تمت لها".

"يا معلمي مصر لم ولن يستطيع الرئيس ولا الوزير منع الغش أنتم فقط من تستطيعون فعل ذلك فهي أمانة في أعنقاكم" .