الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مجلس الوزراء يوافق على قرار هام بشأن تعليم "القليوبية"

الثلاثاء 28/يونيو/2022 - 03:18 م
جامعة بنها الأهلية
جامعة بنها الأهلية

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الثلاثاء، على مشروع قرار بإنشاء "جامعة بنها الأهلية"، ومقرها مدينة العبور، بمحافظة القليوبية.

 

مجلس الوزراء يوافق على قرار هام بشأن تعليم "القليوبية"


ونص مشروع القرار على أن تضم الجامعة كليات: الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والهندسة، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والاقتصاد وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسب، ويكون للجامعة إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة ووحدات بحثية أخرى.

 

مجلس الوزراء يوافق على قرار هام بشأن تعليم "القليوبية"


كما نظم مشروع القرار مهام كل من مجلس الأمناء، ومجلس الجامعة، ومجلس الكلية، وحدد اختصاصات كل منها تحديدًا دقيقًا، كما حدد نظام قبول الطلاب المصريين والأجانب بالجامعة، وتناول أيضًا الدرجات والشهادات العلمية التي تمنحها الجامعة، وشروط منحها.

 

مجلس الوزراء يوافق على قرار هام بشأن تعليم "القليوبية"


يأتي ذلك في إطار توجه الدولة نحو إنشاء جيل من الجامعات الذكية كنموذج للجامعات المنتجة، التي تعمل وفقًا لأحدث النظم العالمية، فضلًا عن كونها لا تهدف إلى الربح. 

 

كما وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 147 لسنة 2007 بإنشاء جامعة خاصة باسم "جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا"، ومقرها بمحافظة الدقهلية.

 

ونص التعديل على إنشاء 4 كليات جديدة بالجامعة، هي: الدراسات القانونية، والطب البيطري، والدراسات العليا للعلوم البيئية، والتمريض، وذلك بهدف توفير التخصصات العلمية المتقدمة، وتقليل الاغتراب، يأتي ذلك، في إطار توجه الدولة نحو رفع مستوى التعليم العالي والبحث العلمي.

 

كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الثلاثاء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 118 لسنة 2013 بإنشاء جامعة خاصة باسم "الجامعة المصرية الصينية"، ومقرها محافظة القاهرة.

 

ونص التعديل على إنشاء 5 كليات جديدة بالجامعة، هي: الطب البيطري، والقانون والإنسانيات، والحاسبات ونظم المعلومات، والإعلام والدراسات الأدبية، والفنون والتصميم، وذلك بهدف توفير التخصصات العلمية المتقدمة، وتقليل الاغتراب.

 

ونص التعديل أن تضمن كلية "القانون والانسانيات" كلا من تخصصات: القانون الدولي، والعقود الدولية، والتحكيم الدولي، وتكون الدراسة باللغتين الانجليزية والفرنسية.

 

قد يهمك أيضًا: 

بالاسماء 17 طالبا مصريا يكتسحون قائمة أوائل الثانوية العامة بدولة الكويت

وزارة التربية والتعليم تتيح رابط الاستعلام عن نتيجة امتحانات أبنائنا فى الخارج