الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

حجازى يوجه بزيادة منتجات مدارس الثانوية الفنية الزراعية وطرحها للمواطنين

الثلاثاء 21/فبراير/2023 - 11:44 ص
الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم توفير منافذ بيع المنتجات الغذائية والزراعية لكافة المدارس الثانوية الفنية الزراعية للمواطنين في البيئة المحيطة بتلك المدارس، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بكل محافظة………. رضا حجازى. زيادة منتجات مدارس الثانوية الزراعية. المواطنين.  بيع المنتجات الغذائية. المدارس الثانوية الفنية الزراعية. المدارس. وزير التربية والتعليم.

 

زيادة الإنتاج والكميات المعروضة

كما وجه الوزير بزيادة الإنتاج والكميات المعروضة من هذه السلع خلال الفترة المقبلة.………. رضا حجازى. زيادة منتجات مدارس الثانوية الزراعية. المواطنين.  بيع المنتجات الغذائية. المدارس الثانوية الفنية الزراعية. المدارس. وزير التربية والتعليم.

 

المشاركة الفعالة للمدارس الثانوية الفنية الزراعية

وأكد الوزير أن هذا التوجيه جاء في ضوء ما لمسناه خلال زيارة المدارس الفنية بمحافظة البحيرة من المشاركة الفعالة للمدارس الثانوية الفنية الزراعية بالمحافظة في توفير منتجات تتمثل في منتجات الألبان، والصناعات الغذائية، والعجائن والمخبوزات، ومنتجات الخضر من الصوب الزراعية للمواطنين في الأماكن المحيطة بتلك المدرسة.………. رضا حجازى. زيادة منتجات مدارس الثانوية الزراعية. المواطنين.  بيع المنتجات الغذائية. المدارس الثانوية الفنية الزراعية. المدارس. وزير التربية والتعليم.

 

عاجل.. قرار جديد من رضا حجازى بشأن اختبارات شهري مارس وأبريل

كتبت/ جهاد عبدالسلام

 

الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن تنظيم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2022/2023………. رضا حجازى. زيادة منتجات مدارس الثانوية الزراعية. المواطنين.  بيع المنتجات الغذائية. المدارس الثانوية الفنية الزراعية. المدارس. وزير التربية والتعليم.

 

عقد اختبارات شهري مارس وأبريل

ونص الكتاب الدوري على أن يتم عقد اختبارات شهري مارس وأبريل في جزء من حصة المادة وعلى مستوى المدرسة على أن تكون اختبارات قصيرة تحقق الهدف التربوي منها.………. رضا حجازى. زيادة منتجات مدارس الثانوية الزراعية. المواطنين.  بيع المنتجات الغذائية. المدارس الثانوية الفنية الزراعية. المدارس. وزير التربية والتعليم.

 

إلتزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28

كما نص على إلتزام المدرسة بالقرار الوزاري رقم 28 بتاريخ 1/2/2023، المنظم لمجموعات الدعم المدرسية، مع إمكانية النزول بالحد الأدنى لقيمة مقابل الاشتراك طبقًا لرؤية مدير المديرية ومديري الإدارات التعليمية ورئيس مجلس الأمناء.………… قرار جديد. رضا حجازى. اختبارات شهري مارس وأبريل. وزير التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى، الكتاب الدوري.  الفصل الدراسي الثاني.

 

ضرورة إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين

كما وجه الوزير بضرورة إعداد كشوف تفصيلية للطلاب الموهوبين، وتصنيفهم حسب الموهبة، للبدء في وضع برامج الرعاية لتنمية مهاراتهم ومواهبهم.………… قرار جديد. رضا حجازى. اختبارات شهري مارس وأبريل. وزير التربية والتعليم. الدكتور رضا حجازى، الكتاب الدوري.  الفصل الدراسي الثاني.