الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عاجل: موعد  نشر نماذج الإجابات لطلاب الثانوية العامة رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم

الخميس 03/أغسطس/2023 - 11:16 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

طالب أولياء ألامور والطلاب من وزارة التربية والتعليم بسرعة نشر نماذج الأجابة عبر موقعها الرسمى، وقالوا عبر مواقع التواصل الاجتماعى، أين إجابات أمتحانات الثانوية العامة  حتى الآن لم يتم نشر الأجابات وفي ورق تعليمات التقدم للتظلم يتم تسليم الطالب نموذج إجابه لكل مادة للأطلاع ثم إعادتها الى اللجنة، هل معنى ذلك أن نماذج الإجابة مش هتنزل على الموقع الرسمي ولا هتنزل فين نرجو ا التوضيح ؟

عاجل: رسميا موعد  نشر نماذج الأسئلة الإجابات لطلاب الثانوية العامة 

وقالت منى ابوغالى أدمن جروب " حوار مجتمعى "  عبر صفحتها هناك تعديل  وفى تأخير ربما يومين او تلاتة  فيما يخص نزول النماذج 

اخر المعلومات  نماذج الإجابات هتنزل النهاردة، 

، Asas BiumyوقالAsas Biumy  يجب أن يعلن الوزير نماذج الاجابات قبل التظلمات ان لم يعلن الوزير نماذج الاجابات فكل الشكوك واردة ونتائج التصحيح والدرجات مشكوك فى صحتها 

ولا يجوز التظلم بدون نماذج إجابات الامتحانات

.عاجل: رسميا موعد  نشر نماذج الأسئلة الإجابات لطلاب الثانوية العامة 

 

وتواصلت " السبورة " مع  المسئولين فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والذين  اكدوا انه سيتم إعلان نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة 2023 علي الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السبت المقبل 5 اغسطس 2023

طريقة تسديد الرسوم المقررة 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه يتم تسديد الرسوم المقررة لتظلمات من نتيجة الثانوية العامة  على حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية من خلال منافذ فورى والبريد المصرى.

 

ومن المقرر بدء عملية التظلمات من نتيجة الثانوية العامة غدا الخميس الموافق 3 أغسطس 2023 ولمدة أسبوعين على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع الوزارة.

 

واعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق ١٩ أغسطس ٢٠٢٣ وتنتهى يوم الثلاثاء الموافق ٢٩ أغسطس ٢٠٢٣.

 

كما تقرر فتح باب التقديم للطلاب المتضررين من درجاتهم عن طريق فتح باب التظلمات بدءا من يوم الخميس الموافق ٣ أغسطس ٢٠٢٣ لمدة أسبوعين على أن يتم دفع رسم التظلم لكل مادة بقيمة ٢٠٠ جنيها.

 

ويتم التقديم على موقع التظلمات على موقع الوزارة بعد تسديد الرسوم المقررة، ويتم تحميل نماذج الأسئلة ونماذج الإجابات لكل مادة على موقع الوزارة، ويكون الإطلاع على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب 

 

 كما سيتم تحديد موعد الإطلاع بعد التقديم على الموقع، وعلى الطالب طباعة نماذج الأسئلة للمواد المراد الإطلاع عليها من على موقع الوزارة وسيستلم الطالب نماذج الإجابة بمقر اللجنة.

اماكن تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023

 

طلاب القاهره والجيزة والقليوبية 

- المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر.

 

- يمكن لطلاب الإسكندرية، الغربية، مطروح، كفر الشيخ، البحيرة، تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 للجنة النظام والمراقبة قطاع الإسكندرية (أ)، في مدرسة المشير أحمد إسماعيل بشارع منشأ بجوار استاد الإسكندرية.

 

- مدرسة المنصورة الثانوية بنين بشارع أحمد ماهر «الثانوية سابقا» بمدينة المنصورة.

 

- يمكن لطلاب مديريات بورسعيد، السويس، الإسماعيلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، يمكن عمل تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2023 في لجنة النظام والمراقبة قطاع الإسماعيلية، في المجمع التعليمي بمحافظة الإسماعيلية.

 

- مدرسة ناصر الثانوية العسكرية بشارع عدلي بجوار هيئة الأبنية التعليمية بأسيوط.

 

- مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية بنات بحي المصالح بجوار مستشفى الهلال بمدينة قنا