الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

من بين أكثر من 2200 فريق

فريق الجامعة العربية المفتوحة يتأهل للمسابقة العربية للبرمجة

الإثنين 21/أغسطس/2023 - 04:23 م
السبورة
  • فريق الجامعة العربية المفتوحة يتأهل للمسابقة العربية للبرمجة

تأهل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة العربية المفتوحة في مصر للمسابقة العربية للبرمجة ACPC بعد أداء مشرف في نهائيات المسابقة المصرية للبرمجة ECPC.

 

فريق الجامعة العربية المفتوحة يتأهل للمسابقة العربية للبرمجة

 

واستطاع فريق الجامعة العربية المفتوحة، الذي يتكون من الطلاب عمر وائل وصبحي محمد وعبدالله ماهر، التأهل للمسابقة العربية للبرمجة من ضمن 50 فريقا فقط تأهل من أصل أكثر من 2200 فريق من جميع الجامعات المصرية.

 

 

فريق الجامعة العربية المفتوحة يتأهل للمسابقة العربية للبرمجة

 

وأشاد الدكتور محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مصر بتأهل طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة العربية المفتوحة في مصر للمسابقة العربية للبرمجة التي تعد من أكثر المسابقات تميزا ليس محليا فقط إنما أيضا على المستوى العربي.

 

فريق الجامعة العربية المفتوحة يتأهل للمسابقة العربية للبرمجة

 

وشدد أبو النصر على أن الجامعة تضع كافة إمكانياتها لطلابها لتحفيزهم على الإبداع وصقل مهاراتهم البرمجية من أجل الوصول إلى الكفاءة والقدرة ‏على المنافسة محليا وعالميا.

 

فريق الجامعة العربية المفتوحة يتأهل للمسابقة العربية للبرمجة

 

يشار إلى أن المسابقة العربية للبرمجة تقوم على العمل الجماعي ضمن فريق حيث يشارك بها عشرات الآلاف من الطلاب والكليات.

 

وزير التعليم العالي يزور الجامعة العربية المفتوحة ويشيد باستعداداتها للعام الدراسي

 

وفى سياق آخر، تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجامعة العربية المفتوحة بمصر، برفقة الدكتور محمد الذكري رئيس الجامعة العربية المفتوحة في الوطن العربي، الدكتور مفيد شهاب عضو مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، د. محمود أبو النصر رئيس الجامعة العربية المفتوحة بمصر، وعدد من قيادات الجامعة وعمداء الكليات، وذلك بمقر الجامعة بمدينة الشروق.



وخلال الجولة التفقدية، اطمأن الوزير على استعدادات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024، مشيدًا بجاهزيتها والجهود التي تبذلها إدارة الجامعة برئاسة د.محمود أبو النصر لضمان انتظام سير العملية التعليمية بنجاح، وتقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب، فضلًا عن البرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة، ومواكبتها للتطورات التقنية الحديثة.



وخلال الزيارة، التقى د.أيمن عاشور عمداء ومنسقي البرامج بالجامعة، مؤكدًا على ضرورة الانضباط الكامل داخل الجامعات، وتواجد القيادات الجامعية، وأعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة بشكل مُنتظم؛ لضمان حسن سير العملية التعليمية.



كما أكد الوزير حرصه على تحقيق التكامل والتعاون بين  الجامعة العربية المفتوحة بمصر وكافة المؤسسات التعليمية المصرية؛ لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية بما يعود بالنفع على الطلاب ليكونوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل المستقبلي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مشيرًا إلى أن الجامعة العربية المفتوحة تعد إضافة لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر والوطن العربي، خاصة فى ظل تنوع وتعدد فروع الجامعة العربية المفتوحة على مستوى الوطن العربي، والتي تصل إلى تسعة فروع، وبالتالى يجب أن يستفيد منها الدراسون بالجامعة، داعيًا الجامعة العربية المفتوحة إلى الاندماج للإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقتها الوزارة في مارس الماضى، وتضم سبعة محاور رئيسية هي (التكامل، التخصصات المتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، الابتكار وريادة الأعمال).



وأوضح د. أيمن عاشور أن هناك زخما تعليميا، مشيرًا إلى أن لدينا 92 مؤسسة تعليمية تغطى كافة أوجه التعليم التى يغطيها سوق العمل ما بين حكومية وأهلية وخاصة وتكنولوجية وأفرع جامعات أجنبية، لافتًا إلى أن مصر تضم 7 أقاليم.

 

وجاري إنشاء تحالفات إقليمية بين مؤسسات التعليم العالي والشركات والمؤسسات الصناعية والإنتاجية بكل إقليم، مضيفًا أنه تم تدشين 4 تحالفات إقليمية هى( إقليم الشمال، إقليم الدلتا، إقليم وسط الصعيد، إقليم جنوب الصعيد)، وربطها بالأهداف الإستراتيجية للدولة ورؤية مصر 2030، داعيًا الجامعة العربية المفتوحة للانضمام للتحالف الذى يقع في النطاق الجغرافي للجامعة؛ لتحديد احتياجاتها ورؤيتها فى ضوء هذا التحالف.