الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

لإيجاد أفكار وحلول مستدامة للتحديات المناخية في مجالات الطاقة والكهرباء والغذاء والزراعة

مركز الإبتكار وريادة الأعمال ASU-iHub بجامعة عين شمس ينظم فاعلية كليمثون 2023

الأحد 24/ديسمبر/2023 - 12:57 م
مركز الإبتكار وريادة
مركز الإبتكار وريادة الأعمال ASU-iHub بجامعة عين شمس

تم انطلاق فعاليات كليمثون 2023، ضمن مبادرات مشروع الاقتصاد الأخضر الذي تم تمويله بواسطة الوكالة الألمانية للتبادل الثقافي DAAD، في مركز الإبداع وريادة الأعمال ASU-iHub بجامعة عين شمس. الفعالية تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية نهضة المحروسة وYouthinkgreen Egypt، وحظيت بدعم من الدكتور محمد ضياء، رئيس جامعة عين شمس، والدكتورة غادة فاروق، نائبة رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وتمت متابعة الفعالية بواسطة الدكتور عادل الصباغ، المدير العام للمركز، والدكتور وئام محمود، المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة.

 

مركز الإبتكار وريادة الأعمال ASU-iHub بجامعة عين شمس ينظم فاعلية "كليمثون 2023"

 

حدث "كليماثون" جزءًا من مبادرة عالمية تحمل نفس الاسم "Climathon"


يعد حدث "كليماثون" جزءًا من مبادرة عالمية تحمل نفس الاسم "Climathon"، وهو مبادرة تُنظم بواسطة منظمة KIC-Climate، وهي مؤسسة أوروبية تركز على التحديات المتعلقة بتغير المناخ وتعزيز الابتكار في هذا المجال. يهدف "Climathon" إلى تجميع خبراء المناخ، رواد الأعمال، المبتكرين، وخبراء تحليل المشكلات للتعاون في إيجاد حلول مبتكرة لتحديات المناخ المحلية، مع التركيز على قضايا مثل الطاقة، الكهرباء، الغذاء، والزراعة.

 

مركز الإبتكار وريادة الأعمال ASU-iHub بجامعة عين شمس ينظم فاعلية "كليمثون 2023"

 

منظمة الأغذية والزراعة FAO تقيم جلسات لشرح التحديات التي يواجهها قطاع الأغذية والزراعة

 

أقامت منظمة الأغذية والزراعة FAO جلسات لشرح التحديات التي يواجهها قطاع الأغذية والزراعة، مما دفع المشاركين في الحدث للتعاون على مدى ثلاثة أيام لابتكار حلول تواجه التحديات المناخية المحلية. تهدف مبادرات مثل هذه إلى تحفيز الإبداع والتعاون لتقديم حلول لمشكلات المناخ. شاركت بعض الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الزراعة، مثل Egrobots وأجريكاش وكروبسا، في الحدث وقدمت قصص نجاحها. كما تم تقديم محاضرات حول تمويل الشركات الناشئة وكيفية تقديم العروض، مع فترات توجيه وتدريب للمشاركين لمساعدتهم في تطوير أفكارهم ونماذجهم، وضمان تأثير إيجابي على استدامة المجتمعات المحلية وتكيفها مع التحديات المناخية.