الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة عين شمس تكرم القائم بأعمال عميد كلية الزراعة

الإثنين 25/ديسمبر/2023 - 05:28 م
تكريم جامعة عين شمس
تكريم جامعة عين شمس

في إطار الاحتفاء بالإنجازات العلمية والإدارية، قامت جامعة عين شمس في اجتماعه الذي عقد يوم الإثنين، يتكريم الأستاذ الدكتور أحمد جلال، الذي شغل مهمة رئيس قسم الزراعة، تقديرًا للجهود المتميزة التي بذلها خلال فترتي عمادته كلية الزراعة جامعة عين شمس، حيث شغل هذا المنصب لفترتين متتاليتين امتدت من عام 2017 حتى نوفمبر 2023.

 

فترة توليه عمادة كلية الزراعة جامعة عين شمس

تميزت فترة توليه عمادة كلية الزراعة جامعة عين شمس بالإسهامات البارزة في مجال العلوم الزراعية والإشراف الأكاديمي والإداري. كما قام الدكتور جلال بأداء واجباته بكفاءة ومسؤولية على مدى مسيرته الجامعية. وحضر الحفل الذي أقيم لتكريمه الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية وعضو مجلس الجامعة، والدكتور أحمد زكي بدر، وزير التنمية المحلية السابق وعضو مجلس الجامعة.

يُشير السيرة الذاتية للدكتور أحمد جلال إلى تفرغه للارتقاء بمؤسسات التعليم العالي، حيث شغل منصب مدير مركز التعليم المفتوح في جامعة عين شمس من عام 2012 حتى عام 2017. كما تولى منصب نائب مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد في عام 2012. 

وفي عام 2016، تقلد منصب وكيل كلية الزراعة جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ليصبح بعد ذلك عميدًا للكلية لفترتين متتاليتين اعترافًا بجهوده في تطوير الكلية.

لا يقتصر إسهام الدكتور جلال على مستوى الإدارة فقط، بل حقق نجاحًا كبيرًا في البحث والنشر الدولي، كما قام بإشراف العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه  حيث حاز على جوائز عديدة تُظهر تأثيره الإيجابي في المجتمع العلمي، منها جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الزراعية عام 2007، وجوائز عين شمس للبحوث الممتازة في مجال العلوم الزراعية.