الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

أخبار الجامعات.. الحصاد الدينى لـ جامعة القاهرة.. افتتاح نادي جامعة حلوان.. الهوية المصرية فى الصالون الثقافي

الأربعاء 03/يناير/2024 - 03:55 م
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

أخبار الجامعات .. يستعرض موقع السبورة حصاد الخطاب الديني والقوة العقلانية الممنهجة فى حصاد 2023 لـ  جامعة القاهرة ، بالاضافة الى استعدادات جامعة حلوان فى افتتاح نادي الجامعة الرياضي، والحفاظ على الهوية المصرية فى الصالون الثقافي بـ جامعة المنصورة.  

 

أخبار الجامعات.. جامعة القاهرة وحصاد 2023.. الخطاب الديني والقوة العقلانية الممنهجة

أخبار الجامعات.. تلقى الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا عن حصاد جهود جامعة القاهرة لعام 2023 في تأسيس خطاب ديني جديد، تفعيلًا للمبدأ الخامس من وثيقة التنوير الصادرة عام 2017، والذي ينص على ضرورة تأسيس تيار عقلاني عربي يقاوم الإرهاب ويفكك الفكر المتطرف، ويرفض التشدد والتعصب والرجعية وادعاء امتلاك الحقيقة المطلقة، باعتبار جامعة القاهرة واحدة من المؤسسات العقلانية التي يقع عليها دور كبير في مشروع بناء الإنسان الحديث.  

 

أخبار الجامعات.. تأسيس خطاب ديني جديد والعودة إلى المنابع الصافية

أخبار الجامعات.. وكشف التقرير، مواصلة جامعة القاهرة خلال عام 2023 جهودها في تأسيس خطاب ديني جديد والعودة إلى المنابع الصافية، من خلال تطوير علوم الدين، وتفعيل دورها الفكري على المستوى المحلي والعالمي، حيث حاضر الدكتور محمد الخشت نحو 600 إمام وخطيب  من وزارة الأوقاف حول تجديد الخطاب الديني، في إطار تدريب الأئمة والواعظات بجامعة القاهرة لتنمية قدراتهم العلمية والدينية في جميع المجالات من خلال الاستعانة بخبرات وكفاءات جامعة القاهرة من أعضاء هيئة التدريس المتميزين في جميع المجالات التي يتضمنها بروتوكول التعاون.

 

أخبار الجامعات.. جامعة حلوان تعلن موعد افتتاح نادي الجامعة

أخبار الجامعات.. أعلن الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان ورئيس مجلس إدارة النادي فى بيان للجامعة اليوم عن جاهزية منشآت نادى جامعة حلوان تمهيدا للافتتاح  الرسمي له يوم الثلاثاء الموافق ٩ يناير ٢٠٢٤ برعاية وحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، ولفيف من بعض الشخصيات العامة من رؤساء الاتحادات والأندية الرياضية.   

 

أخبار الجامعات.. توفير أكبر قدر ممكن من فرص التدريب لطلاب الجامعة

أخبار الجامعات.. وأكد الدكتور قنديل ان ذلك يأتى في إطار الرؤية التطويرية لـ جامعة حلوان والتي تقوم على الاستفادة القصوى من امكانياتها المكانية والأكاديمية، وفي إطار توفير أكبر قدر ممكن من فرص التدريب لطلاب الجامعة بكافة تخصصاتهم حيث وفرت الجامعة فرص التدريب لطلاب القطاع الطبي كليات الطب والصيدلة والتمريض ومعهد التمريض من خلال الانتهاء من افتتاح مستشفي بدر الجامعي، وبدء الحفر لإنشاء المجمع الطبى، وتوفير فرص التدريب لطلاب بعض أقسام كليات الفنون والاقتصاد المنزلي من خلال الورش والوحدات الانتاجية كحاضنة الملابس ووحدة الطباعة الرقمية، لذا تستعد جامعة حلوان إلي افتتاح نادي جامعة حلوان، حيث أن مخطط إنشاء النادي الرياضي بجامعة حلوان  لتدريب الطلاب من كليتى علوم الرياضة بالهرم والجزيرة.

 

أخبار الجامعات.. “الحفاظ على الهوية المصرية”.. صالون ثقافى بجامعة المنصورة  

أخبار الجامعات.. استضاف الصالون الثقافي بـ جامعة المنصورة الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة الأسبق خلال ندوة عن " الحفاظ على الهوية المصرية فى ظل الجمهورية الجديدة"  وذلك بنادى أعضاء هيئة التدريس. 


أخبار الجامعات.. بحضور الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، الأستاذ الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور عبد القادر محمد عبد القادر رئيس مجلس ادارة نادى أعضاء هيئة التدريس.. قام بادارة الحوار الأستاذ حازم نصر الكاتب الصحفى ونائب رئيس تحرير الأخبار ومدير مكتب الدقهلية.