الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

حالة من الجدل سيطرت علي صفحات منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك

" نقل هرم سقارة للفيوم " يتصدر امتحانات أولى اعدادي .. والتعليم تحقق

الأربعاء 03/يناير/2024 - 04:38 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حالة من الجدل سيطرت علي صفحات منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك  بعد تداول صورة خاصة بـ امتحان مادة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي بإدارة غرب الفيوم التعليمية. 

 

سؤال امتحان مادة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي

وتناول سؤال امتحان مادة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي وجود هرم سقارة ضمن المعالم السياحية في محافظة الفيوم.

امتحان مادة التربية الفنية أولى اعدادي

ونص السؤال امتحان مادة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي حيث يزعم وجود هرم سقارة المدرج والسواقي ووادي الريان وبحيرة قارون والمراكب الشراعية والقرى الريفية في محافظة الفيوم، وهو ما أثار استهجان الرواد على الإنترنت.

وتنوعت ردود الأفعال بشأن امتحان مادة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي بين التساؤل حول خطأ محتمل في السؤال والسخرية من الخطأ الفادح الذي يفترض أن يكون المعلم عارفًا به.

تفاعلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع امتحان مادة التربية الفنية للصف الأول الإعدادي حيث أعلنت عن اتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقق من صحة السؤال والتأكد مما إذا كان الامتحان قد تم توزيعه فعليًا لطلاب الصف الأول الإعدادي في الفيوم.

من جهة أخرى، قامت وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم بمتابعة محاضرات مجانية لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي بنقابة معلمي أبشواي. حضر الفعالية نقيب معلمي الفيوم ومدير إدارة أبشواي التعليمية ووكيل إدارة أبشواي التعليمية، وكانت الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة حاضرة أيضًا وقدّمت شكرها للفريق المنظم على جهودهم في تقديم هذه المحاضرات المجانية للطلاب.