الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير جيبوتي التعاون الأكاديمي والبحثي

الأحد 14/يناير/2024 - 05:32 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يبحث مع سفير جيبوتي التعاون الأكاديمي وا

أخبار الجامعات.. اجتمع وزير التعليم العالي، الدكتور أيمن عاشور، مع  سفير جمهورية جيبوتي بالقاهرة، أحمد علي بري، حيث تناول الاجتماع بحث سُبل تعزيز علاقات التعاون المشترك في المجالات البحثية والأكاديمية بين البلدين. 

أخبار الجامعات..  وشهد اللقاء  الدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وزير التعليم العالي يؤكد على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وجيبوتي

أخبار الجامعات.. في بداية اللقاء، أكد وزير التعليم العالي على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وجيبوتي، والتي تمتد لآلاف السنين، مشيرًا إلى أن هذه العلاقات تتميز بالحرص المشترك على التعاون في جميع المجالات، بما في ذلك التعليم العالي والبحث العلمي.

وزير التعليم العالي يبحث مع سفير جيبوتي التعاون الأكاديمي والبحثي

أخبار الجامعات.. وخلال اللقاء، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وجيبوتي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي. وقد استعرض الوزير المبادرة المصرية للمنح الدراسية والسياحة التعليمية EGYAID للطلاب الوافدين، وأكد أنها تشكل خطوة مهمة في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

أخبار الجامعات.. وأعرب وزير التعليم العالي عن استعداد مصر لاستقبال المزيد من الطلاب الجيبوتيين للدراسة في مختلف الجامعات المصرية، وأكد على تذليل كافة العقبات أمام الطلاب الجيبوتيين الراغبين في الدراسة في مصر. وشدد على أن الحكومة المصرية تضع الطلاب الوافدين، وخاصة الأفارقة منهم، على رأس أولوياتها، وتعمل على توفير كافة التسهيلات لهم لضمان نجاحهم في دراستهم.

أخبار الجامعات..  من جهته، أشاد السفير أحمد علي بري بجهود مصر في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، معربًا عن تقديره للعلاقات الوثيقة بين البلدين ودعم مصر المستمر لجيبوتي في مختلف المجالات. وأعرب عن تطلعه للمزيد من التعاون بين الجامعات المصرية والجامعات الجيبوتية.