الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بحضور وزير التعليم العالي

خريجي الدراسات العليا من الأكاديمية العربية للعلوم تحت مظلة جامعة الدول العربية.. تفاصيل

الأحد 14/يناير/2024 - 01:04 م
حفل تخرج طلبة الدراسات
حفل تخرج طلبة الدراسات العليا من الأكاديمية العربية للعلوم

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بـ الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، حفل تخرج دفعة 2023 من الحاصلين على الدراسات العليا بالأكاديمية. وكان الحفل بحضور الدكتور مصطفى هديب، رئيس الأكاديمية، والدكتور رائد الجبوري، الوزير المفوض ومدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية لجامعة الدول العربية، نائبًا عن أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية. وكان الحضور يشمل الدكتور عمرو عزت سلامة، الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، إلى جانب فعاليات عديدة من السفراء وممثلي المصارف العربية، وعمداء ووكلاء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس، وعدد من الشخصيات العامة والطلاب وأولياء أمورهم.

 

خريجي الدراسات العليا من الأكاديمية العربية للعلوم تحت مظلة جامعة الدول العربية


في كلمته، قدم الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، التهنئة للخريجين، متمنيًا لهم مستقبلًا مليئًا بالنجاح والتفوق في حياتهم العملية. كما قدم الشكر لكل من ساهم في نجاح الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، مُشيدًا بالجهود المبذولة لرعاية ودعم الخريجين طوال فترة دراستهم.

 

 

أيمن عاشور يشير إلى دور الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية كصرح علمي متميز

 

أشار د. أيمن عاشور إلى دور الأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، كصرح علمي متميز منذ إنشائها، حيث ساهمت في تخريج العديد من الخريجين من مختلف الجنسيات العربية في قطاعات متنوعة مثل التجارة، والمالية، والاقتصاد. وأكد على أهمية التركيز على التعليم والبحث العلمي كأساس لتطوير المجتمع العربي، وضرورة تطوير مؤسسات التعليم العالي وتقديم برامج دراسية تتجاوب مع احتياجات سوق العمل الإقليمي والدولي.

 

 


أكد الوزير أن منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر قدمت تطويرًا كبيرًا بدعم كامل من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مُؤكدًا على تنوع المؤسسات التعليمية وبرامجها لمواكبة التطورات العالمية. وأشار إلى تحقيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي من خلال إطلاق برامج متميزة في مجالات مختلفة مثل التجارة والاقتصاد وريادة الأعمال.

 

 

ونقل الدكتور رائد الجبوري تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية للخريجين، متمنيًا لهم التفوق وتحقيق المزيد من النجاحات. كما أشاد بالدور الريادي للأكاديمية والإنجازات التي ساهمت في زيادة الإقبال على الدراسة فيها، مُستعرضًا تفوقها في إعداد وتأهيل الطلاب لتحقيق تطور في قدرات ومهارات الكوادر البشرية.

 


قدم الدكتور عمرو عزت سلامة التهنئة للخريجين، مُشددًا على أهمية ريادة الأعمال وتحليل البيانات في ظل الثورة الصناعية الرابعة والاهتمام المتزايد بالذكاء الاصطناعي. أشار إلى ضرورة تطوير برامج الدراسة لمواكبة التطورات التكنولوجية.

 

 

وأعرب الدكتور مصطفى هديب عن سعادته بتخرج طلاب الدراسات العليا بالأكاديمية، متمنيًا لهم التفوق والتميز. أكد على أهمية تحمل المسؤولية وتشكيل مستقبل مشرق للطلاب المتخرجين. وقدم نظرة عامة على دور الأكاديمية وأشار إلى أنها تعتبر إحدى المنظمات المتخصصة في التعليم والتدريب والاستشارات والبحوث والدراسات، تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية في إطار التعاون العربي المشترك.

 

خريجي الدراسات العليا من الأكاديمية العربية للعلوم تحت مظلة جامعة الدول العربية

 

وأوضح الدكتور مصطفى هديب، أن مجلس أمناء الأكاديمية يضم نخبة من محافظي البنوك المركزية ورؤساء البنوك الإقليمية والدولية في المنطقة العربية، مشيرًا إلى أن الأكاديمية خرجت بعض الشخصيات البارزة في مختلف الدول العربية.

 

 

في حفل تخرج دفعة 2023 من الحاصلين على الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم الإدارية والمالية والمصرفية، أشاد الدكتور عمرو عزت سلامة بأهمية ريادة الأعمال وتحليل البيانات في ظل التطور التكنولوجي والثورة الصناعية الرابعة. وأكد على أهمية تطوير برامج الدراسة لتلبية متطلبات وظائف المستقبل. من جهته، قدم الدكتور مصطفى هديب التهنئة للخريجين، مشددًا على أهمية تحمل المسؤولية وتشكيل مستقبل مشرق. أشار إلى أن الأكاديمية تقدم برامجًا مُبتكرة ومتطورة في مجالات التحليل والذكاء الاصطناعي بالتعاون مع شركة SAS الأمريكية. في الختام، قدم الوزير تكريمًا للخريجين وشهادات تقدير للمتفوقين، وتم تكريم شخصيات بارزة وأُسر طلاب وافتهما المنية تقديرًا ووفاءً لهما.