الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

كلية الآداب بـ جامعة عين شمس تعقد ورشة عمل عن الجوائز لتعزيز مهارات الإداريين

الإثنين 26/فبراير/2024 - 01:10 م
كلية الآداب بـ جامعة
كلية الآداب بـ جامعة عين شمس تعقد ورشة عمل عن الجوائز

عقد مركز الجوائز في كلية الآداب بـ جامعة عين شمس ورشة عمل توعوية حول مهارات التعامل مع الجوائز، وذلك في إطار توجيهات الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، حول أهمية التوعية والتدريب المستمر للقطاع الإداري، وضرورة تعزيز التعاون بين القطاعات لتحقيق التميز والريادة في جميع مجالات الجامعة، وذلك بهدف دعم أعضاء هيئة التدريس وتسهيل الإجراءات الإدارية لتشجيعهم على التقدم للجوائز العلمية والأكاديمية المرموقة.

 

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، وبمشاركة الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة حنان كامل، عميد كلية الآداب، وبإشراف الدكتور حاتم ربيع، وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، تم عقد ورشة عمل بحضور ممثلين عن القطاع الإداري المختص في الجوائز والدعم، لتوعية وتدريب أعضاء هيئة التدريس حول كيفية التقديم للجوائز.

 

 

إنشاء قاعدة بيانات شاملة لأعضاء هيئة التدريس


تم التركيز خلال الورشة على أهمية التعاون بين جميع الأقسام لإنشاء قاعدة بيانات شاملة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة. تم أيضًا التأكيد على ضرورة التعاون مع أعضاء هيئة التدريس وتسهيل الإجراءات لتمكينهم من التقديم للجوائز المعروضة، حيث يتطلب ذلك توفير بيانات متكاملة تكون متاحة لدى القطاع الإداري، ويتم التنسيق مع جميع القطاعات الإدارية بالكلية.

 

 


تم التركيز على الجوانب المهارية المرتبطة بمهارات التعامل مع الكمبيوتر في إدخال بيانات الجوائز على نظام الجوائز على موقع الجامعة، وشرح كيفية التعاون مع أعضاء هيئة التدريس لتيسير إدخال البيانات ورفع الملفات عند التقدم للجوائز.

 

 


توصيات ورشة العمل:


1- توفير وسائل لتسهيل التواصل والتعاون بين القطاع الإداري وأعضاء هيئة التدريس لضمان جمع البيانات بشكل دقيق وفعال.
2- تطوير نظام إلكتروني متكامل وسهل الاستخدام لجمع بيانات أعضاء هيئة التدريس المتعلقة بالترشح للجوائز.
3- استمرار تقديم التدريب المناسب لممثلي القطاع الإداري لاستخدام  الوسائل  الإلكترونية وإدارة قاعدة البيانات بفعالية.
4- تعزيز الوعي بأهمية استيفاء جميع البيانات المطلوبة للترشح للجوائز من قبل أعضاء هيئة التدريس.
5- توفير دعم فني مستمرلأعضاء هيئة التدريس في ملء النماذج وتقديم البيانات وفقًا لمتطلبات الترشح للجوائز.

 

في ختام الورشة، قدم مدير مكتب الجوائز شكره وتقديره لإدارة جامعة عين شمس على دعمها المتواصل وتقديمها لكافة أنواع التدريب والدعم لجميع موظفي الجامعة. كما قدم الشكر لإدارة كلية الآداب بـ جامعة عين شمس، على المبادرة القيمة في تنظيم هذه الورشة وتوفير الفرصة لتطوير وتحسين مهارات وخبرات أعضاء القطاع الإداري في مجال الجوائز.