الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لمجلس الوزراء ..

أخبار الجامعات.. استمرار ندوة "الإدمان....المخاطر والأضرار" جامعة عين شمس

الثلاثاء 05/مارس/2024 - 11:25 م
السبورة

أخبار الجامعات.. استضافت كلية الزراعة وكلية الطب البيطري في جامعة عين شمس، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لمجلس الوزراء ندوة توعويه بعنوان "الإدمان....المخاطر والأضرار"

أخبار الجامعات..المشاركون في الندوة

أخبار الجامعات.. وذلك تحت رعاية أ.د.محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، ا.د ثناء النوبي قائم بأعمال عميد كلية الزراعة، ا.داحمد احمد رفعت خفاجي المشرف العام علي كلية الطب البيطري.

باحث بصندوق مكافحة علاج الادمان والتعاطي 

أخبار الجامعات..  وحاضر في الندوة د.رشا محمد رشاد باحث بصندوق مكافحة علاج الادمان والتعاطي برئاسة مجلس الوزراء، د.بدر عبد العزيز بدر مدير عام الشئون القانونية  بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان رئاسة مجلس الوزراء وبحضور لفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية.

أخبار الجامعات..  الأسرة خط الدفاع الأول لحماية أبنائها من المخدرات

 

أخبار الجامعات..  وأشارت د.رشا محمد رشاد إلي دور الأسرة لانها خط الدفاع الأول لحماية أبنائها من المخدرات، وذلك من خلال فهم طبيعة المشكلة وإدراك أساليب الوقاية الأولية والإكتشاف المبكر ومعرفة طبيعة دورها في العلاج والتأهيل في حالة وقوع أحد أفرادها في إدمان المخدرات 

أخبار الجامعات..  دور صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي وأقسامه 

أخبار الجامعات..  وأبرزت د.رشا محمد رشاد دور صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي وأقسامه ودوره في العلاج والتاهيل الإجتماعي المتنقل من خلال الخط الساخن ١٦٠٢٣ وطرق الاكتشاف المبكر وكيفية الوقاية من تلك الظاهرة، وعلي هامش الندوة تم  عرض فيلم ٤×٦ انتاج صندوق مكافحةوعلاج الادمان ومناقشته مع الطلاب، مشيدة بدور جامعة عين شمس في عمل حملات توعوية للطلاب وذلك في إطار التعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي والجامعة.

أخبار الجامعات..  ضمن الحملات والندوات التوعوية للطلاب داخل الجامعات المصرية

أخبار الجامعات.. وكذلك تحدثت عن دور إدارة رعاية الشباب واتحاد طلاب جامعة عين شمس بالإضافة إلي دعم رئيس الصندوق د.نيفين القباج وزير التضامن ومدير الصندوق د.عمرو عثمان ومساعد وزيرة التضامن للطلاب ضمن الحملات والندوات التوعوية للطلاب داخل الجامعات المصرية.

أخبار الجامعات.. أساس الوقاية نابع من التواصل  بين الابناء والاباء والإنصات لهم

 

كما أشارت الي أن أساس الوقاية نابع من التواصل والحوار المستمر بين الابناء والاباء والإنصات لهم بإهتمام وتشجيعهم علي التعبير وإبداء الرأي، وتشجيع الأبناء علي ممارسة الهوايات والأنشطة الفنية والرياضية والثقافية، وحثهم علي المشاركات المجتمعية والتطوعية التي تسهم في تحقيق ذاتهم وشعورهم بقيمتهم في المجتمع.